الاقتصادي

الاتحاد

«دافزا» تستقطب 200 شركة جديدة العام الماضي

جمال بن مرغوب

جمال بن مرغوب

دبي (الاتحاد)

استقطبت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» 200 شركة جديدة خلال العام 2014، ليصل إجمالي عدد الشركات المسجلة بالمنطقة إلى 1600 شركة، بحسب جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق بالمنطقة الحرة.

وقال ابن مرغوب في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش مشاركته في معرض جلفود 2015 بدبي، أن المنطقة الحرة بمطار دبي تخطط لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستودعات بنسبة 80% خلال العامين المقبلين.

ولفت إلى أن المنطقة الحرة بمطار دبي اتخذت الخطوات الأولى لتطوير نحو 200 مستودع يتم استكمالها في عام 2017 تضاف إلى المستودعات القائمة والبالغ عددها 250.
وذكر أن المنطقة الحرة بمطار دبي تعتزم افتتاح مشروع «دافزا سكوير» خلال شهر يونيو المقبل، لافتاً إلى أن المشروع يضيف نحو 18 ألف متر مربع من المساحات المكتبية الجديدة وذلك لمواكبة الطلب المتزايد من قبل العملاء.
ونوه ابن مرغوب بالإقبال الكبير على حجز المساحات المكتبية في المشروع الجديد حيث تم الانتهاء من حجز وتأجير 30% من المساحات المتاحة، وذلك قبل نحو خمسة أشهر قبل افتتاحه.

ويحظى المشروع، الممتد على مساحة بناء إجمالية تقارب 33 ألف متر مربع، بأهمية استراتيجية كونه يوفر بيئة عمل متكاملة تلبي متطلبات المستثمرين الإقليميين والدوليين.
ويضم المشروع مبنى مكتبيا من 7 طوابق للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات»، ومبنى من 4 طوابق للشركاء الاستراتيجيين من الهيئات الحكومية، إلى جانب مراكز أعمال ومصارف ونادٍ رياضي وردهة مطاعم وسلسلة من منافذ البيع ومتاجر التجزئة.
وأوضح مدير إدارة التسويق بالمنطقة الحرة أن متوسط سعر تأجير المساحات المكتبية بالمشروع يصل إلى نحو 1950 درهماً للمتر وذلك للعقد السنوي ونحو 1850 درهماً للمتر لعقد الإيجار الممتد لمدة ثلاث سنوات.
ونفى ابن مرغوب وجود أي مغالاة في تقدير أسعار تأجير المساحات المكتبية، مؤكداً أنها تتسق مع مستوي الخدمات المقدمة للعملاء.
إلى ذلك، استعرضت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» خلال معرض جلفود 2015 محفظتها المتكاملة من الخدمات والحوافز والمرافق عالية المستوى، والتي توفر فرصة مثالية لأبرز المستثمرين وكبريات شركات الأغذية والمشروبات في العالم والراغبة في الدخول إلى الأسواق الواعدة في الشرق الأوسط.
وتمحورت مشاركة «دافزا» حول تسليط الضوء على مكانتها الرائدة إقليمياً باعتبارها بوابة رئيسية للاستثمار ضمن قطاع الأغذية والمشروبات في العالم العربي، وذلك بالنظر إلى التزامها المطلق بتحقيق التميز في خدمة المتعاملين وحرصها التام على إجراء تحسينات مستمرة للارتقاء ببيئة العمل.
وقال مدير التسويق بالمنطقة الحرة إن «دافزا»، تتطلع خلال مشاركتها في المعرض، إلى التعريف بمجموعة الخدمات والمرافق المتكاملة، التي تشتمل على المكاتب متعددة الأحجام والوحدات الصناعية الخفيفة المخصصة للتخزين والتوزيع ومرافق الإنتاج الخفيف والتجميع المتقدّم.
وأضاف أن مرافق «دافزا» تتمتع بمرونة عالية لتلبية احتياجات الشركات بأنواعها، من الشركات الصغيرة والمتوسطة وصولاً إلى الشركات متعددة الجنسيات العاملة ضمن قطاع الأغذية والمشروبات.

وقال ابن مرغوب إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل أكثر من 70% من عدد الشركات العاملة في المنطقة الحرة بمطار دبي.

اقرأ أيضا

فيروس كورونا يهدد اقتصاد تركيا الهش أصلاً