الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

النرويج.. جنة الأرض

النرويج.. جنة الأرض
7 مارس 2020 00:04

عزة يوسف (القاهرة)

بمضايقها البحرية وجبالها الساحرة وتكويناتها الصخرية تعتبر النرويج «جنة» على الأرض، يستمتع السائحون بطبيعتها الخلابة خاصة صخرة بريكيستولن، التي تقع على ارتفاع 604 أمتار فوق مضيق ليسيفيورد بالقرب من ستافنجر.
وإذا كنت تريد رؤية مشاهد طبيعية، يمكنك زيارة مضيق نايروفيورد الذي يعتبر من أجمل المضايق في العالم، وتوفر بلدية فوس الواقعة بين مضيقي سونيفيورد وهاردانجير الشهيرين، صورة ليلية رائعة، ويصفها مجلس السياحة النرويجي بأنها عاصمة الأدرينالين في البلاد.
ويستمتع السياح في النرويج بنهر غوستدالسبيرين الجليدي الضخم، وهو أكبر نهر جليدي في البر الرئيس لأوروبا، ويغطي ما يقرب من نصف حديقة جوستيدال الوطنية، أما أفضل الوسائل لمشاهدة منطقة نوردفيورد، التي تمتد لمسافة 1011 متراً، فهو تلفريك ليون الجوي، في حين أن المتجولين لن يسعهم إلا التوقف لمشاهدة المنظر المدهش لجبل بيسجينوفيز.
وتقع صخرة ترولتونجا على ارتفاع 1100 متر فوق بحيرة رينغدالسفنيت، وتعد واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية، كما يمكن الاستمتاع بالتجول على الأقدام على الطريق الممتد عبر هضبة جبل هاردانغيرفيدا، أكبر هضبة من نوعها في أوروبا، في حين تعتبر قرية فلام أجمل قرية في النرويج، حيث تجذب 450 ألف زائر سنوياً.
وذكر موقع «ديلي مايل» أنه على طول مضيق أورلاندسفيورد، يمكن مشاهدة منازل خشبية تقليدية باللونين الأحمر والأبيض وكنيسة خشبية قديمة يعود تاريخها للقرن الـ17، ويحتوي طريق ترولتيجن المهيب على 11 تعرجاً وانحناء عبر وادٍ دراماتيكي يتكون من جبال شاهقة بطول 5000 قدم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©