الاتحاد

الإمارات

«الداخلية» تؤكد ضرورة تحقيق المزيد من الإنجازات التطويرية لتعزيز مسيرة الأمن في الدولة

أبوظبي(الاتحاد)-أكدت وزارة الداخلية حرصها على الاستمرار في الاستفادة من التقنيات والتجارب والخبرات الدولية في وزارة الداخلية لتحقيق المزيد من الإنجازات التطويرية لتعزيز الأمن والأمان، والحفاظ على التميّز الذي حققته الوزارة على مستوى الدولة، مشددة حرصها على تعزيز متابعة سير العمل الأمني في كافة مجالاته ووحداته وتوفير كافة الإمكانات التي تمكّن وحداتها من الاستمرار في أداء دورها بتميّز.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، في إطار حرص وزارة الداخلية على الاطلاع على سير العمل والتعرف عن قرب إلى المعوقات التي قد تعترض سيره، والعمل على تذليل العقبات والصعاب للارتقاء بمستوى الخدمات إلى أعلى المستويات.
واستمع الفريق الشعفار خلال جولته إلى شرح واف من العميد الدكتور عبدالله علي بن ساحوه مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، عن أهم إنجازات الإدارة ومشاريعها المستقبلية، ومتطلبات المرحلة المستقبلية للإدارة العامة التي تساعدها علي تحقيق تطلعاتها، وتطلعات جمهور المتعاملين في ظل الاستراتيجية الشاملة لوزارة الداخلية. كما اطلع على بعض المؤلفات والأبحاث التي سعت الإدارة العامة لتنفيذها في المحاور المرتبطة بعمل الإدارة العامة.
كما استمع الفريق الشعفار بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام، وعدد من ضباط الإدارة إلى شرح موجز من قبل مديري الإدارات عن آليات العمل المتبعة، وأبرز الخدمات المقدمة للجمهور والمكاتب التي تم افتتاحها مؤخراً، والجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات للجمهور التي تخضع لأفضل معايير الجودة والأمن.
وقام وكيل الوزارة بجولة داخل الإدارة العامة زار خلالها قاعة زايد للاجتماعات وقسم العلاقات العامة، وقاعة الحصن المخصصة لتقديم خدمات الإدارة للجمهور من المواطنين والمواطنات. وأشاد عدد من المواطنين المتواجدين بالقاعة بهذه الفكرة الرائدة، مقدمين شكرهم لوكيل وزارة الداخلية. في المقابل عبّر الفريق الشعفار عن امتنانه بانطباع الجمهور، مؤكداً الحرص على مضاعفة الجهود لتوفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين وتقديم خدمات مميّزة لتصل إليهم في أقرب مكان يمكن أن يخفف عنهم عناء ومشقة الانتقال. بعد ذلك توجه الفريق الشعفار يرافقه العميد بن ساحوه، بزيارة مطار الشارقة الدولي، حيث تفقد خلالها سير العمل في منفذ جوازات مطار الشارقة، وكان في استقباله العقيد حميد الشامسي مدير إدارة المنافذ. وقام وكيل الوزارة بجولة داخل مطار الشارقة، شملت صالتي القادمين والمغادرين، وأبدى سعادته ببعض الملاحظات التطويرية، حاثاً الموظفين على بذل المزيد من الجهد في سبيل إيصال خدمات وزارة الداخلية لجمهورها من المسافرين، موجهاً بضرورة اليقظة وأخذ الحيطة التي يجب أن تكون حاضرة في هذا النوع من مواقع العمل.
والتقى الفريق الشعفار خلال الزيارة مع عبد الوهاب الرومي مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة. وأعرب عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها هيئة الطيران المدني والتعاون الذي تبديه مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة لتحقيق أهدافها.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"