الاتحاد

الإمارات

34 مدرسة حكومية وخاصة من أصل 40 تحصل على الاعتماد الأكاديمي

(دبي) - أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد 34 مدرسة من أصل 40 مدرسة ضمن قائمة مشروع الاعتماد المدرسي في مرحلته الثانية للعام 2010 -2011. جاء ذلك خلال تكريم معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم مديري ومديرات المدارس الحاصلين على الاعتماد صباح أمس في احتفال كبير نظمته الوزارة بهذه المناسبة في فندق البستان روتانا، بحضور علي ميحد السويدي وكيل الوزارة بالإنابة، وشيخة الشامسي مديرة إدارة الاعتماد المدرسي، وعدد من مسؤولي الوزارة ومديري المناطق التعليمية.
وأشارت الشامسي خلال إعلانها النتائج أمس الى أن تقييم المدارس المشاركة في المرحلة الثانية قد تم خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام 2010. وأضافت أنه جرى اختيار 36 مدرسة من أصل 120 مدرسة تطوعت للاشتراك في البرنامج من مختلف المناطق التعليمية، بالإضافة إلى 4 مدارس كانت قد شاركت في المرحلة الأولى وحصلت على تقدير غير فعال بعد.
وقد شارك من منطقة الفجيرة التعليمية 27 مدرسة، و23 مدرسة من منطقتي رأس الخيمة والشارقة التعليميتين، و12 من منطقة عجمان التعليمية، و11 من مكتب الشارقة التعليمي، و9 من منطقة أم القيوين التعليمية.
وقال معاليه في مستهل الحفل إن إدارات المدارس أصبحت أشد إصراراً على تحقيق النقلة النوعية، كما بات العاملون في الميدان التربوي عامة يدركون حتمية الارتقاء بمستوى المدارس ورفع مستوى مخرجات التعليم العام.
وذكر أن الخبرات التربوية التي يزخر بها الميدان تعد عاملاً رئيساً في إنجاح جهود التطوير، كما أنها تمثل في الأساس حجر الزاوية لنظام تعليمي أكثر تميزاً، تعمل الوزارة على تحقيقه.
وأشار إلى أنه التقى بمديري ومديرات المدارس المستهدفة في الاعتماد المدرسي، سواء على مستوى ورش العمل التي نظمتها وزارة التربية للمديرين، أو من خلال الزيارات الميدانية التي قام بها، إذ لاحظ الحماسة الشديدة التي يتحلى به مديرو ومديرات المدارس، وحرصهم على إحداث الطفرة المطلوبة في التعليم، كما لاحظ استيعابهم لمقتضيات التطوير وأهمية الارتقاء بمستوى الأداء، وكذلك استحسانهم للمنهجية العلمية التي تتبناها الوزارة، لتمكينهم من أدوات القيادة المدرسية الحديثة.
وقال معالي القطامي، اليوم نحتفل بقائمة إضافية من المدارس المعتمدة، التي تمثل المرحلة الثانية، التي ستتلوها مراحل أخرى حتى تكون مدارسنا أكثر جذباً في بيئتها التعليمية وتجهيزاتها، ليس للطالب فحسب وإنما لجميع العاملين في المدارس ممن يجتهدون لتحويل مدارسهم إلى مراكز إشعاع متقدمة للعلم والمعرفة.
وتوزعت المدارس الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي على الشكل التالي: 11 من منطقة الشارقة التعليمية هي مدارس الثميد للتعليم الثانوي، الرماقية للتعليم الأساسي، الرفاع للتعليم الثانوي، روضة الدراري، وشاح للتعليم الأساسي، الثانوية النموذجية، المدام للتعليم الأساسي والثانوي، الخبرة للتعليم الثانوي، البردي للتعليم الأساسي، أقرأ الدولية - خاصة، البصائر - خاصة. و5 من منطقة عجمان التعليمية هي مدارس عمر بن عبدالعزيز للتعليم الأساسي، روضة النورس المطورة، أسماء بنت عيسى للتعليم الثانوي، راشد بن حميد للتعليم الأساسي، الراشدية الثانوية. و4 من مكتب الشارقة التعليمي هي مدارس عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي والثانوي، جميلة بوحيرد للتعليم الثانوي، أمامة بنت أبي العاص للتعليم الأساسي. و9 من منطقة رأس الخيمة التعليمية هي مدارس مركز تطوير رياض الأطفال، موسى بن نصير للتعليم الأساسي، الهمهام للتعليم الثانوي، طنب للتعليم الثانوي، سعيد بن جبير للتعليم الثانوي، الوادي للتعليم الأساسي، زمزم للتعليم الأساسي، أم القرى للتعليم الأساسي، اليمامة للتعليم الأساسي.وواحدة من منطقة أم القيوين التعليمية هي مدرسة روضة النرجس و5 من منطقة الفجيرة التعليمية هي مدارس حمد بن عبدالله الشرقي الثانوي، دبا الفجيرة للتعليم الثانوي، محمد بن حمد الشرقي للتعليم الثانوي، ابن النفيس للتعليم الأساسي، أم المؤمنين للتعليم الثانوي.

اقرأ أيضا

رئيس أوزبكستان يزور واحة الكرامة