الاتحاد

الإمارات

اللجنة التنفيذية تعتمد مشروعين لدائرة النقل وآخر لإدارة النفايات الخطرة

أبوظبي (وام) - اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة معالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عضو المجلس، خلال اجتماعها أمس مشروعي دائرة النقل بشأن ترسية نظام الدفع الآلي، وإدارة الحوادث والأعطال على شبكة الطرق الرئيسة في الإمارة.
ويعد نظام الدفع الآلي نظاما متكاملا لبيع التذاكر الذكية بطريقة إلكترونية ويوفر السرعة في تسديد قيمة التذكرة في أماكن مختلفة فضلا، عن تكامله مع أنظمة الشراء بالإنترنت والهاتف المتحرك، بالإضافة إلى مرونته في تحديد التعرفة وتغييرها وتصنيفها ومراقبة جميع عمليات الشراء والتحصيل والإنذار المبكر للأنظمة الذكية.
أما مشروع إدارة الحوادث والأعطال على شبكة الطرق الرئيسة فيهدف إلى تأمين مواقع الأعطال والحوادث، بما يكفل تفادي وقوع حوادث أخرى في نفس الموقع والتقليل من استمرارية الحادث وتوفير المساعدة اللازمة لسائقي المركبات وضحايا الحوادث المرورية، إضافة إلى تمكين وحدة الحرائق والإنقاذ من استخدام الأدوات المناسبة للحد من النيران، وتمكين أجهزة الإسعاف من الوصول إلى مواقع الحوادث المرورية وتأمين عملها.
واعتمدت اللجنة التنفيذية مشروع إدارة النفايات الخطرة في إمارة أبوظبي المقدم من مركز إدارة النفايات.
وسيساهم تنفيذ هذا المشروع في إعطاء مدينة أبوظبي الشكل الحضاري المطلوب كأحد أحدث وأرقى المدن على نطاق المنطقة، بالإضافة إلى ما سيقدمه هذا النظام عالميا في إدارة النفايات والحفاظ على البيئة وذلك من خلال معالجة كافة الملوثات البيئية الخطرة، والتخلص الآمن منها لتجنب أي تأثير سلبي على البيئة. واطلعت اللجنة على عدد من الموضوعات الهامة والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد يعلن عن فعاليات الاجتماع العربي للقيادات الشابة