الاتحاد

الإمارات

176 مليون درهم مشاريع «الهلال» الداخلية خلال العام الحالي

(الفجيرة) - رفعت هيئة الهلال الأحمر ميزانيتها لتغطية المشاريع الإنسانية داخل الدولة العام الحالي إلى 176 مليون درهم بعد أن كانت 136 مليون درهم العام الماضي.
وكشف أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس الإدارة عقب اجتماعه أمس مع لجنة المشاريع المحلية في فندق جال في دبا الفجيرة في تصريح لـ”الاتحاد” أن هذه المبالغ سوف توجه إلى المشاريع المحلية داخل الدولة. ولفت إلى أن الهيئة تعتمد سياسة الوصول إلى المحتاج أيا كان وذلك من خلال عمليات المسح التي تقوم بها اللجان المختصة في مختلف مناطق وقرى الدولة، موضحا أن عدد من استفادوا من دعم ومساعدات الهيئة داخل الدولة خلال العام الماضي قد تجاوز 50 ألف أسرة.
وبين أن ميزانية الهيئة تقوم على تبرعات وهبات أهل الخير والمحسنين، لذا من الضروري أن تتفاعل باقي المؤسسات وبالأخص البنوك مع مشاريع الهيئة، فالبنوك عليها مسؤولية مجتمعية من الواجب ألا تتخلى عنها، خاصة فيما يتعلق بالجانب الإنساني، فالهيئة لا يتوقف دورها فقط في تقديم المواد الأساسية الغذائية بل يتعدى إلى دعم ومساندة القطاعات التربوية والصحية، والوصول إلى الأسر المعوزة إلى حيث تقيم، وهذا يتطلب عمل الفريق الواحد وتكاتف كل المؤسسات المجتمعية من حكومية وخاصة، فدور هيئة الهلال الأحمر دور إنساني في المقام الأول.
واضاف أن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة قد دعا في أكثر من مناسبة إلى دعم ومساندة هيئة الهلال الأحمر والمشاركة بفاعلية في مشاريعها الإنسانية، حتى تحقق هذه الهيئة كامل أهدافها وتطلعاتها على المستوى المحلي والعالمي.
وحول المشاريع الجديدة للعام الحالي، أكد المزروعي استمرار مشاريع الهيئة بما يتعلق بزيارة المناطق النائية، وإجراء المسوحات الميدانية لمعرفة احتياجات الأسر المتعففة، مع إمكانية فتح فروع جديدة في هذه المناطق لتخفيف العناء عن هذه الأسر.
كما أن الهيئة حاليا تعتمد نظام الكوبونات والبطاقات بدل المبالغ النقدية أو توزيع المواد الغذائية حتى تتاح الفرصة لهذه الأسر لشراء ما ترغب به من مواد، وهذه الكوبونات والبطاقات توفر الجهد والوقت فهي تغطي قيمة مشتريات لأكثر من عام، وفق المزروعي.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يطلع على منظومة التأمين الصحي في الإمارة