الاتحاد

الإمارات

شاطئ البطين يستقبل 326 ألف زائر خلال العام الماضي

أطفال يلهون على شاطئ البطين

أطفال يلهون على شاطئ البطين

إبراهيم سليم (أبوظبي) - بلغ إجمالي مرتادي شاطئ البطين، خلال العام الماضي، 326 ألفاً و203 زائرين، بحسب نهلة المهيري رئيس قســم الفعـاليات ورئيس قسم الشواطئ في بلدية أبوظبي بالإنابة، التي توقعت ارتفاع عدد الزائرين والمستفيدين من شاطئ البطين خلال العام الجاري، بعد اكتمال جميع المرافق والخدمات ووسائل الأمان.
وذكرت المهيري أن الشاطئ يتضمن العديد من المرافق والخدمات، ويتوافر به 8 منقذين، بالإضافة إلى وجود مشرفين، وفي الإجازات يتم زيادة عدد المنقذين إلى 12 منقذاً مع مشرفين، لافتة إلى تزويد الشاطئ بعدد من الخدمات، خاصة الحمامات التي وصل عددها إلى 24 حماماً، بجانب 6 غرف لتغيير الملابس، والمسابح، وعيادة طبية لمواجهة الحالات الطارئة، بخلاف الخدمات الأخرى.
وأشارت إلى توفير معدلات أمان عالية لمرتادي الشاطئ الذي يستوعب 15 ألف شخص على الشاطئ، كما يستوعب 5 آلاف شخص من ممارسي السباحة، بينما تستوعب منطقة الخدمات المحيطة بالشاطئ، بالإضافة إلى الشاطئ 50 ألف شخص، كما يوجد 15 منقذاً مدرباً، ولديهم الخبرة الكافية في ذلك، كما توفر شرطة أبوظبي 19 عنصراً من عناصر الأمن من شرطة السياحة.
وقالت، إن البلدية تحقق رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بالارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور، وبما يتماشى مع خطة 2030، كما تسعى لتوفير متنفس لجميع الفئات ومن جميع الجنسيات لقضاء وقت ممتع على شواطئ العاصمة أبوظبي، لافتة إلى وجود استبيان لقياس مدى رضا الرواد عن الشاطئ والخدمات الموجودة ومقترحات التطوير، كما يتم فحص المياه بصفة شهرية لقياس مستوى التلوث فيها بالتعاون مع هيئة البيئة، والشركاء الاستراتيجيين، والشركة المشغلة للشاطئ. وأشارت المهيري إلى توافر خدمات متعدده داخل الشاطئ ومحيطه من بينها نقطة إسعاف، وألعاب أطفال، ورياضة بحرية، ومواقف سيارات مجانية، ومقاعد للراحة، وأماكن للاستحمام ودورات مياه بالإضافة إلى الأمن والنظافة، مع وجود لأفراد من الشرطة وشرطة السياحة.
وأشارت إلى أن الوقت المسموح للممارسة السباحة يبدأ من شروق الشمس وحتى الغروب، ويحظر ممارسة الرياضة في الفترة المسائية، تجنبا للحوادث، وحتى يكون هواة السباحة أمام بصر المنقذين.
وذكرت رئيس قسم الفعاليات بالبلدية أن إجراءات السلامة تتفق مع المعايير العالمية، ومعدلات الأمان لمستخدمي الشاطئ، الذين سيدركون الخدمات المتوافرة بالشاطئ، وهناك متابعة مستمرة للمياه وارتفاع درجات التلوث بها، وفي حالة اكتشاف تلوث عند إجراء المسح يتم منع الرواد من نزول الشاطئ، ويتم إنزال العلم الأزرق دلالة على وجود تلوث بالمياه عن النسبة المسموح بها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان إطلاق مبادرة تطبيق «عضيدك»