الرياضي

الاتحاد

عبدالكبير يحلق مع «الجائزة الكبرى» والمهيري يحصد «النجمة»

الخولي والعلي وعون يتوجون الأبطال

الخولي والعلي وعون يتوجون الأبطال

العين (الاتحاد)

حصد الفارس المغربي عبد الكبير ودّار، كأس الجائزة الكبرى لبطولة العين الدولية لقفز الحواجز التي وصلت مساء أمس الأول إلى محطتها الأخيرة بعد أن شهدت صراعاً مريراً ومنافسة قوية على مدى ثلاثة أيام متتالية، قدم خلالها الفرسان الذين قدموا من 23 دولة أداءً رفيعاً أكدوا به النجاح الكبير الذي حققته هذه النسخة.

وكانت المنافسات التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف الرئيس الفخري للبطولة، قد انطلقت صباح الخميس الماضي على الميدان الرملي بنادي العين للفروسية والرماية والجولف وسط حضور جماهيري كبير من عشاق هذا النوع من الرياضة.
ونظم الحدث نادي العين للفروسية والرماية والجولف تحت إشراف اتحاد الفروسية والاتحاد الدولي للفروسية، ومجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الداعم للبطولة، بدعم من شركة لونجين الراعي الماسي وبنك الاتحاد الوطني، وأواسيس ليفينج الراعي الإعلامي للبطولة وكوكا كولا.
وحقق عبدالكبير إنجازه في منافسة الجائزة الكبرى في المسابقة، التي جاءت من جولتين وصمم مسارهما بحواجز تراوح ارتفاعها بين 140 ـ 160 سم، وشارك في الجولة الأولى 45 فارساً وفارسة، انتقل منهم 18 منهم للجولة الثانية، من بينهم 8 برصيد 4 نقاط جزاء، وفارسان بنقطة جزاء واحدة و8 آخرين برصيد خالٍ من نقاط الجزاء.

وبعد منافسات شرسة، استطاع الفارس المغربي عبدالكبير ودّار على صهوة الجواد «كويكلي دو كريسكر» أن يعيد إلى الأذهان الفوز الذي حققه في العام الماضي، وحصوله على لقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي أقيمت على نفس الميدان، وفي منافسة أمس الأول، خاض ودّار المنافسة برصيد خالٍ من نقاط الجزاء، ونجح في المحافظة عليه بالرغم من أنه قدم سرعة عالية بجواده «كويكلي دو كريسكر» وأكمل الجولة الثانية في زمن قدره 45:28 ثانية ليفوز بكأس المركز الأول.

وحاز الفارس الفرنسي ديفيد فردريك على صهوة الجواد «إكوادور»، على كأس المركز الثاني ونجح هو الآخر في إنهاء الجولة الثانية دون خطأ بعد أداء حذر ومن دون أن يخوض مغامرة غير محسوبة النتائج وأنهى الجولة في زمن 52:83 ثانية، بينما نال الفارس الألماني لاس نيبرج على صهوة الجواد «نباب دو ريفيل»، كأس المركز الثالث برصيد 4 نقاط جزاء من الجولة الأولى وحرص على عدم إضافة المزيد عليها في الجولة الثانية التي أنهاها في زمن بلغ 45:98 ثانية.

من ناحية أخرى، واصل الفارس عبدالله حميد المهيري مشاركاته القوية في البطولة، ونجح على صهوة الجواد «تيب توب» في الفوز بصدارة منافسة كأس الجائزة الكبرى من فئة النجمة الواحدة والتي أقيمت في الفترة الصباحية من اليوم الختامي بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 125 سم، وشارك فيها 54 فارساً وفارسة، أكمل 22 منهم الجولة الرئيسة من دون خطأ ونجح 9 فرسان في عبور جولة التمايز من دون خطأ أيضا.
وأنهى الفارس عبدالله حميد المهيري جولة التمايز في الزمن الأفضل الذي بلغ 39:38 ثانية، وحقق الفارس خالد محمد الظاهري على صهوة الجواد «نيما» كأس مركز الوصيف بعد أن أنهى التمايز في زمن بلغ 39:49 ثانية، بينما كان كأس المركز الثالث من نصيب الفارسة الدنماركية تينا لوند بالجواد «سيسرو» وبلغ زمنها في التمايز 40:40 ثانية.

وفاز الفارس السوري براء جبوليه بكأس المنافسة العاشرة من فئة الثلاث نجوم، وبمواصفات الجولة الواحدة وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 125 سم، وشارك فيها 31 فارساً وفارسة وأكملها من دون خطأ 11 فارساً، وتقدمهم على منصة التتويج الفارس السوري جبوليه على صهوة الجواد «أوول رايت» مسجلاً 60:67 ثانية، ونال الفارس الشيخ علي بن جمال النعيمي على صهوة الجواد «سيلتك» كأس المركز الثاني بعد أن أنهى الجولة في زمن بلغ 62:70 ثانية، بينما حصد الفارس السعودي بندر سامي بن محفوظ بالفرس «توباز دو جراندري» كأس المركز الثالث والذي أنهى الجولة في زمن 63:50 ثانية.


ودار: الفرسان العرب قدموا أداءً متميزاً
العين (الاتحاد)

عبر الفارس المغربي عبدالكبير ودّار عن سعادته بالفوز الثاني الذي حققه بمدينة العين وعلى نفس الملعب بعد أن فاز بالمركز الأول في العام الماضي لبطولة فئة الخمس نجوم ونال كأس صاحب السمو رئيس الدولة على صهوة الفرس «كويكلي دو كريسكر» لافتاً إلى أنه فخور بشعب الإمارات وبما وجده منه من ترحيب وحسن استقال وكرم الضيافة. وأضاف: «سوف أشارك في البطولة التي تستضيفها أبوظبي بعد أسبوعين وهي بطولة التأهل للألعاب الأولمبية وسأحاول أن أجمع المزيد من النقاط في كل البطولات القادمة حتى العام 2016». وأشاد عبدالكبير بفرسان الإمارات وقطر والسعودية وبأدائهم القوي والمتميز في كأس الجائزة الكبرى لبطولة العين الدولية لقفز الحواجز مشيراً إلى أن مستواهم كان رائعاً ومطمئناً في هذه المنافسة القوية.


الخولي: حققنا معايير العالمية
العين (الاتحاد)

وصف مجدي الخولي عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي العين للفروسية والرماية والجولف ومدير البطولة بالناجحة، مثنياً على الدعم اللامحدود الذي يتلقاه النادي من أجل إنجاح الفعاليات المختلفة التي تقام على مضماره وفق أعلى المعايير العالمية.

وأضاف: «المؤكد أن توجيهات ودعم أصحاب السمو الشيوخ جعلت كل شيء ممكناً وفق معايير الجودة العالمية، وهو ديدن الإمارات التي لا تفعل شيئاً إلا لتكون دوماً في المركز الأول من التميز والإجادة، وتبدأ في كل شيء من حيث انتهى الآخرون فلولا دعمهم المتواصل لما كان كل ذلك ممكناً».

وتابع: «وصلنا خلال فترة وجيزة منذ افتتاح النادي إلى المعايير العالمية في الجودة والإجادة، واستضفنا عدداً من البطولات العالمية في جميع المجالات سواء كان ذلك في الرماية أو الفروسية أو الرجبي أو الجولف، ونحن بصدد إنشاء بعض المنشآت التي تنتظر وضع اللمسات».


العلي: شكراً للجميع
العين (الاتحاد)

عبر فيصل العلي الأمين العام المساعد باتحاد الفروسية عن امتنانه للجهود التي بُذلت من جميع الأطراف من أجل إنجاح البطولة، وقال: «المؤكد أن البطولة نجحت بكل المعايير، وجاءت متميزة في كل مراحلها، وكانت لفرسان الإمارات جولات ممتازة في البداية، إلا أنها آلت في النهاية للفارس المغربي عبدالكبير وهو فارس كبير بالفعل، استطاع قراءة أسلوب الحواجز وتعامل معه بخبرة وحنكة وذكاء».

وأثنى العلي على أداء فرسان الإمارات، مشدداً على أن فرصة التعويض متاحة لهم في بطولة الخمس نجوم لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.


الثلاثي إلى لاس فيجاس
العين (الاتحاد)

يمثل الفارس السعودي عبدالله الشربتلي والقطريان باسم حسن محمد والشيخ علي بن خالد آل ثاني، فرسان دول المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم والتي ستقام في مدينة لاس فيجاس الأميركية أبريل المقبل، وتأتي مشاركتهم في الحدث الرياضي العالمي الكبير بعد أدائهم في عدد من بطولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم حسب أفضلية النقاط للفارس في 7 جولات من مجموع 13 جولة في النسخة الحادية عشرة لبطولات الدوري العربي التأهيلي.

كانت المغرب قد استضافت 3 منها، وأقيمت جولتان في كل من الأردن، والسعودية وقطر بينما استضافت الإمارات 4 منها في كل من أبوظبي، الشارقة، دبي والعين على التوالي.


ترويسة - 4
توّج كل من مجدي الخولي مدير بطولة العين لقفز الحواجز وفيصل العلي مدير المنافسات وباتريك عون ممثل شركة لونجين الراعي الماسي للحدث الفائزين في سباقات اليوم الختامي.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»