الاتحاد

الإمارات

مؤسسة محمد بن راشد توقع مذكرة تفاهم مع “دبي للثقافة”

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أمس مذكرة تفاهم مع هيئة دبي للثقافة والفنون”دبي للثقافة”، وذلك لتوفير كتب المؤسسة المختلفة والصادرة عن كل من برنامج “أكتب” وبرنامج “ترجم” في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ضمن مبادرة “حصاد المعرفة”.
وقع الاتفاقية كل من سلطان علي لوتاه، الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير ريادة الأعمال في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسعيد النابودة المدير العام لهيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة، وذلك بحضور حسين الشامسي رئيس مبادرة حصاد المعرفة ورئيس شبكة حاضنات الأعمال العربية في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم والدكتور سالم حميد مدير أول الشؤون الثقافية في هيئة دبي للثقافة والفنون . كما زار وفد المؤسسة عدد من المرافق التابعة للهيئة منها دار ابن الهيثم للفنون البصرية، ودار الفعاليات ودار المواهب لدعم مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة. ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن مبادرة “حصاد المعرفة” والتي تهدف إلى إهداء المطبوعات المتخصصة للمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية المختلفة، وذلك لصقل الخبرات وإطلاع القارئ على أحدث وأهم الكتب كل في مجال تخصصه، ما يساعدهم على زيادة رصيدهم العلمي والعملي.
وقد خصصت المؤسسة ما يزيد على 200 ألف كتاب متمثلة في 713 عنواناً ضمن مبادرة “حصاد المعرفة” للجهات المستفيدة من المؤسسات الحكومية والاتحادية داخل الدولة، حيث خصصت المؤسسة لهيئة دبي للثقافة والفنون ما يزيد على 100 ألف كتاباً متمثلة في 450 عنواناً مختلفاً كدفعة أولى.
من جانبه أعرب سلطان علي لوتاه، الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير ريادة الأعمال في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بالتعاون مع جهة ثقافية كهيئة دبي للثقافة والفنون ، وقال إنّ عقد مثل هذه الشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون ضمن مبادرة “حصاد المعرفة” تعتبر بمثابة مراكز اجتماعية تسهم في نشر العلم والثقافة، مما يشجع الحوار والتواصل بين الثقافات وزيادة الرصيد المعرفي للقارئ العربي .
وقال سعيد محمد النابودة، المدير العام بالإنابة لـ “هيئة دبي للثقافة والفنون إنّه لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نثني على جهود مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم على هذه اللفتة الكريمة التي ستسهم بشكل كبير في إثراء أفرع المكتبات العامة في دبي، والتي تمثل جزءاً بالغ الأهمية من المشهد الثقافي في الإمارة.

اقرأ أيضا