الإمارات

الاتحاد

محمد بن راشد ورئيس الوزراء الهندي يستعرضان آليات توسيع التعاون الاقتصادي والثقافي

نائب رئيس الدولة لدى وصوله إلى دلهي ظهر أمس

نائب رئيس الدولة لدى وصوله إلى دلهي ظهر أمس

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في دلهي أمس، مع منوهان سينج رئيس الوزراء الهندي، وذلك في مكتب رئاسة الوزراء في العاصمة الهندية.
واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي عاد بسلامة الله وحفظه مساء أمس ومضيفه الدكتور سينج عدداً من المواضيع الاقتصادية والسياسية الإقليمية والدولية وسبل تعزيز آفاق السلام والاستقرار بما يكفل تحقيق ولو الحد الأدنى من الرخاء المعيشي والتعليم والرعاية الصحية للشعوب خاصة في مناطق التوتر والصراعات.

جوار وصداقة تاريخية

وتطرق الحديث بين سموه ورئيس الوزراء الهندي إلى آليات العمل على توسيع آفاق التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في شتى الميادين الاقتصادية والثقافية وغيرها؛ وذلك تتويجا لعلاقات الجوار والصداقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.
ورحب الدكتور سينج بزيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى الهند، واصفا الزيارة بأنها امتداد للزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين وتشكل قوة دفع للعلاقات المتينة بين الطرفين.
حضر اللقاء سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي ريم ابراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومحمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة محمد سلطان العويس سفير الدولة لدى الهند وعدد من المسؤولين الهنود.
الوفد المرافق
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد وصل إلى دلهي في وقت سابق من بعد ظهر أمس، على رأس وفد رفيع ضم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومحمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، والفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، ومعالي أحمد حميد الطاير محافظ مركز دبي المالي العالمي، والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد جمعة النابودة وسلطان بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك بدبي وأحمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، إلى جانب عدد من المرافقين.
وكان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد غادر البلاد في وقت سابق صباح أمس على رأس وفد رفيع في زيارة صداقة لجمهورية الهند استمرت لعدة ساعات، وكان في وداع سموه في مطار دبي الدولي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي.
الوصول والاستقبال
وقد وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بسلامة الله إلى دلهي بعد ظهر أمس، وكان في استقبال سموه والوفد المرافق له على أرض المطار معالي شاشي دارو وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية وعدد من كبار المسؤولين الهنود ومحمد سلطان العويس سفير الدولة لدى الهند وأعضاء السفارة.

اقرأ أيضا