الاتحاد

ألوان

«فريج الطيبين» بدور السينما أبريل المقبل

لقطة من فيلم «فريج الطيبين» (من المصدر)

لقطة من فيلم «فريج الطيبين» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

انتهى المخرج الإماراتي أحمد زين من تصوير الفيلم الإماراتي الجديد «فريج الطيبين»، الذي تدور أحداثه في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، لتسلط الضوء على الكثير من المظاهر الحياتية اليومية آنذاك، وسيتم عرض الفيلم بدر السينما الإماراتية أبريل المقبل. ويجسد الفيلم الكثير من عناصر التراث الإماراتي والألعاب الشعبية، خصوصاً لعبة «الميت» التي تنسج من خلال قصة الفيلم كاملة، حيث تسبب الكثير من المشاكل بين أبناء الفريج.
ويصور الفيلم في قالب يمزج بين الكوميديا والأكشن والدراما الكثير من الأحداث المرتبطة بفريج الطيبين، مثل بائع الثياب قديماً التي كان يحملها على ظهره متجولاً بين البيوت، وبائع السمبوسة، وكذلك العديد من الألعاب الشعبية آنذاك، التي كانت تتسم بها فترة الثمانينيات.
ويهدف الفيلم إلى تعزيز روح الوطنية ونشر ثقافة التطوع لخدمة الوطن، مجسداً في الكثير من مشاهده أحداث غزو العراق للكويت، وتسابق أبناء الفريج آنذاك على التطوع في الخدمة العسكرية، مؤكدين أنه مهما كانت هناك من خلافات بينية إلا أن هناك وطناً يوحدهم، ومصلحته تعلو على كل المصالح والخلافات.
تدور أحداث «فريج الطيبين» في نحو 90 دقيقة، من تأليف وإنتاج وإخراج المخرج الإماراتي أحمد زين، بدعم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ومن بطولة عبد الله الجنيبي، محمد مرشد، هدى الغانم، إيمان حسين، نوال، علي الشحي، ناصر الظنحاني، ياسر النيادي، خالد النعيمي، حسن العواي، سعيد الناعور، هاني المصري، ومحمد زين مساعد مخرج، بالإضافة إلى نجمي السوشيال ميديا إبراهيم المريخي، علي صالح.

اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن