الاتحاد

كرة قدم

البايرن يقترب من اللقب بثلاثية في شباك شتوتجارت

روبرت ليفاندوفسكي يسيطر على الكرة أمام أحد مدافعي شتوتجارت (أ ب)

روبرت ليفاندوفسكي يسيطر على الكرة أمام أحد مدافعي شتوتجارت (أ ب)

شتوتجارت (د ب أ)

اقترب بايرن ميونيخ خطوة جديدة من تحقيق حلمه بالاحتفاظ بلقب الدوري الألماني (البوندسليجا) للموسم الرابع على التوالي عقب فوزه 3/‏ 1، على مضيفه شتوتجارت في المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة.
ولم تلعب الأرض مع أصحابها في أغلب المباريات، حيث فاز أوجسبورج على مضيفه فيردر بريمن 2/‏ 1، ودار مشتاد على مضيفه هامبورج بالنتيجة ذاتها، وهوفنهايم على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2/‏ صفر، فيما فاز إنجلوشتات على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1/‏ صفر.
وعزز بايرن، الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي، موقعه في الصدارة بتلك النتيجة بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، الذي يحل ضيفاً على شالكه اليوم في المرحلة ذاتها.
في المقابل، تجمد رصيد شتوتجارت عند 33 نقطة ليظل في المركز الثاني عشر، بعدما واصل ابتعاده عن نغمة الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم بايرن بهدف جاء عبر النيران الصديقة، عن طريق جورج نايديرمياير مدافع شتوتجارت الذي سجل بالخطأ في مرماه فريقه في الدقيقة 31، بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، عن طريق فرانك ريبيري ولكنها استقرت داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني، أضاف ديفيد ألابا الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 52، بعدما تابع تمريرة من خوان بيرنات داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الدفاع، ويسدد بقدمه اليسرى على يمين البولندي برزيمايسلاف تأيتون حارس مرمى شتوتجارت داخل الشباك.
وأعاد دانييل ديدافي المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى، بعدما سجل هدفاً لمصلحة شتوتجارت في الدقيقة 62، مستغلاً هفوة من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي حاول معاونة الدفاع خلال إحدى الركلات الحرة لشتوتجارت، ولكنه أبعد الكرة بطريقة خاطئة لتتهيأ أمام ديدافي، الذي سدد مباشرة بقدمه اليمنى وهو جالس على الأرض، على يسار مانويل نيوير حارس مرمى بايرن وتعانق الكرة الشباك.
وأنهى دوجلاس كوستا آمال شتوتجارت في التعادل بعدما سجل الهدف الثالث لبايرن قبل النهاية بدقيقة واحدة، من قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء، على يمين تأيتون الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه.
وواصل شتوتجارت بتلك الهزيمة نتائجه المخيبة أمام بايرن، بعدما عجز عن تحقيق أي فوز على الفريق البافاري منذ مارس عام 2010، علما بأن آخر فوز حققه الفريق على ملعبه أمام بايرن يرجع إلى نوفمبر عام 2007.
وتعد هذه هي المباراة الأخيرة لبايرن في البوندسليجا قبل لقائه المرتقب أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.
من جانبه، حقق إنجلوشتات فوزاً مثيراً ومتأخراً 1/‏ صفر على ضيفه مونشنجلادباخ.
ولعب موريتز هارتمان دور البطولة في المباراة، بعدما سجل هدف إنجلوشتات الوحيد قبل النهاية بدقيقتين.
ورفع إنجلوشتات رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن، ليبتعد تماما عن المناطق المهددة بالهبوط، فيما تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 45 نقطة ليصبح مهدداً بفقدان المركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم الجديد، حال تفادي بايرليفركوزن، صاحب المركز الخامس والمتساوي معه في نفس الرصيد، للخسارة أمام مضيفه كولن في المرحلة ذاتها اليوم.
وأنعش دارمشتاد آماله في تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعدما اقتنص فوزاً ثميناً 2/‏ 1 من مضيفه هامبورج.
وبادر إيتاك سولو بالتسجيل لدارمشتاد في الدقيقة 38، قبل أن يضيف زميله جيروم جوندورف الهدف الثاني في الدقيقة 54، فيما تكفل لويس هولتبي بتسجيل هدف هامبورج الوحيد في الدقيقة الأخيرة.
وارتفع رصيد دارمشتاد، الذي حصد انتصاره الأول في البطولة منذ أكثر من شهرين، إلى 32 نقطة في المركز الثالث عشر، بفارق أربع نقاط أمام الفرق المهددة بالهبوط، فيما تجمد رصيد هامبورج عند 34 نقطة، وواصل هوفنهايم صحوته في البطولة، بعدما حقق انتصاره الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة، بالمسابقة إثر فوزه 2/‏ صفر على مضيفه اينتراخت فرانكفورت.
وسجل ناديم أميري ومارك يوث هدفا هوفنهايم في الدقيقتين 62 و90.
ورفع هوفنهاي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق أربع نقاط أمام فرانكفورت، القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير.
وواصل فيردر بريمن نتائجه الهزيلة في البطولة مؤخراً، بعدما تلقى هزيمته الثالثة في لقاءاته الأربعة الأخيرة، عقب خسارته 1/‏ 2 أمام ضيفه أوجسبورج.
وأنهى بريمن الشوط الأول متقدما بهدف نظيف جاء عبر فلوريان جريليتش في الدقيقة 43، قبل أن ينتفض أوجسبورج في الشوط الثاني الذي سجل خلاله هدفين عن طريق ألفريد فينبوجاسون وهونج جيونج هو في الدقيقتين 53 و.87
وارتفع رصيد أوجسبورج إلى 30 نقطة ليبتعد عن مراكز الهبوط، ويصبح في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع) فيما ظل رصيد بريمن عند 28 نقطة في المركز السادس عشر.

اقرأ أيضا