الاتحاد

كرة قدم

فان جال: «الجولدن بوي» أفضل من كين

اليوم مباراة من العيار الثقيل بين توتنهام ومانشستر يونايتد (أرشيفية)

اليوم مباراة من العيار الثقيل بين توتنهام ومانشستر يونايتد (أرشيفية)

محمد حامد (دبي)

استبق الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد موقعة وايت هارت لين بين توتنهام ومان يونايتد التي تقام اليوم في إطار مباريات المرحلة الـ 33 للبريميرليج، بتصريحات ذكية ومثيرة من شأنها التأثير على معنويات الفريق المنافس بشكل عام، وأبرز نجومه على وجه التحديد، وهو هاري كين هداف الدوري هداف البريميرليج برصيد 22 هدفاً.
فان جال أكد أن وين روني لايزال المهاجم الأفضل في إنجلترا، ووصفه بأنه سيظل الهداف الأول لإنجلترا ومان يونايتد لفترة ليست بالقليلة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الغالبية لا يفرقون بين ما يسمى «فورمة» لاعب و قدرات لاعب آخر، في إشارة إلى أن ما يقدمه كين في الوقت الراهن يخضع لفورمته المرتفعة، وهذا لا يعني أن روني ليس المهاجم الأول في إنجلترا على حد قوله.
وفي تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية، قال فان جال: «بالطبع سوف أعتمد على روني فيما تبقى من مباريات الموسم، أتمنى أن أمنحه شرارة التألق من جديد، هو لايزال في حاجة إلى بعض الوقت لكي يعود أساسياً».
وتابع فان جال: «أرقام روني تتحدث بالنيابة عنه، روني لازال المهاجم الأول في إنجلترا، لا أتذكر أن كين سجل في مرمانا، على أي حال هو في حالة جيدة في الفترة الحالية، ولكنه ليس العنصر الأهم في توتنهام». وكشف فان جال عن أن مقارنة كين مع روني ظالمة قياساً بعدد المباريات التي لعبها كل منهما، فقد تسببت الإصابات في غياب روني عن كثير من المباريات، وشارك في 22 مباراة فقط ببطولة الدوري، فيما شارك كين في 32 مباراة حتى الآن.
وكان المهاجم الإنجليزي الدولي أصيب في الركبة في فبراير الماضي، لكنه بات قريباً من العودة للملاعب بصورة كاملة. ويتوقع أن يشارك روني مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا 2016 في فرنسا، والتي تنطلق في العاشر من يونيو المقبل. وبالتأكيد لن يتمكن روني من المشاركة في مواجهة توتنهام، لعدم اكتمال تعافيه رغم تحقيقه بعض التقدم اللافت في التدريبات.
وقال فان جال عبر موقع ناديه الرسمي على الإنترنت «أحرز هدفا من كرة جميلة أرسلها فوق الحارس. كان هذا أول تدريب له.. قرار عودته للتشكيلة سيعتمد على تطور حالته في كل يوم».
وعن احتمال مشاركة روني أمام وستهام يونايتد في مباراة الإعادة بدور الثمانية لكأس إنجلترا، قال فان جال «هذا أمر لا نستطيع التكهن به؛ لأنه يتعين علينا التأكد أولا من أن الأمور تسير على ما يرام».
وأضاف المدرب الهولندي المخضرم «لقد تدرب مرتين فقط.. ويتعين علينا الانتظار حتى نرى كيف ستسير الأمور في مباراة ميدلسبره».
وبالنظر إلى موقعة اليوم، فإن اليونايتد لم يخسر في آخر 14 زيارة لمعقل توتنهام في وايت هارت لين ببطولة الدوري، فقد تعادل في 6 وفاز في 8 مباريات، مما يؤكد قوة شخصية الشياطين الحمر بعقل الفريق اللندني، كما أن ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام لم يعرف الفوز على اليونايتد في جميع المواجهات والبالغ عددها 6، شهدت تعادله في 3 وخسارته في مثلها.
من ناحيتها، كشفت صحيفة «الصن» اللندينة عن أن مان يونايتد الساعي بقوة لإنهاء الموسم في المربع الذهبي للبريميرليج لضمان إستمرار فرصة التأهل لدوري الأبطال، سوف يصبح نجومه في مواجهة مأزق كبير في حال لم يتمكنوا من الحلول رابعاً في جدول الترتيب، حيث من المتوقع خصم 14 مليون جنيه استرليني من دخل اللاعبين الموسم المقبل، لتعويض خسائر عدم التأهل للبطولة القارية، مما يعني أن كل لاعب سوف يتكبد ما لا يقل عن 500 ألف باوند.

اقرأ أيضا