الاتحاد

الرياضي

الجزيرة والأهلي.. «الموقعة النارية»!

لقاء من الوزن الثقيل بين الجزيرة والأهلي (الاتحاد)

لقاء من الوزن الثقيل بين الجزيرة والأهلي (الاتحاد)

علي الزعابي (أبوظبي)

موقعة نارية من العيار الثقيل، شعارها «الرغبات المتفاوتة»، تجمع الجزيرة والأهلي، ويتطلع «فخر أبوظبي» إلى حصد النقاط الثلاث، من أجل مواصلة تحسين مركزه في جدول الترتيب، فيما يسعى «الفرسان» للابتعاد بالصدارة عن ملاحقيه، ومواصلة الانطلاق نحو اللقب. ويعول الجزيرة على استمرار الانتصارات بعد تحقيقه الفوز في الجولة الماضية على حساب النصر صاحب المركز الخامس، والتقدم خطوة نحو الأمام، حيث يحتل المركز الثامن بـ28 نقطة، وبفارق نقطة عن بني ياس والشباب، وفي الوقت ذاته يأمل «فخر أبوظبي» في الابتعاد عن الفرق التي اقتربت منه، مثل دبا الفجيرة والظفرة بعد فوزهما في هذه الجولة على حساب الفجيرة والشارقة، وفي الجانب الآخر يتمنى «الأحمر» تحقيق انتصاره الخامس على التوالي، بعد فوزه في الجولة الماضية على الشباب، وبدرك لاعبو المدرب الروماني كوزمين جيداً صعوبة التفريط في أي نقطة، نظراً للفارق البسيط بين «الفرسان» و«الزعيم» صاحب المركز الثاني بنقطة «يتيمة»، حيث يعتلي الأهلي صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة.
ويسعى الجزيرة للثأر من الأهلي في مباراتهما الليلة، خصوصاً أن الفريق تلقى خسارة ثقيلة في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، ويأمل في تكرار الفوز الذي حققه الموسم الماضي على استاد محمد بن زايد بثنائية، ويعتبر لقاء الفريقين واحداً من أكثر اللقاءات إثارة وحماسة، كما أن مواجهاتهما دائماً ما تكون عامرة بالأهداف الغزيرة والنتائج الكبيرة.
ويأتي الجزيرة من مباراة مهمة وقوية خاضها أمام الهلال السعودي ضمن الجولة الرابعة لبطولة دوري أبطال آسيا، غير أنها تعتبر تحضير جيد لمواجهة متصدر الدوري الآن، فيما لم يشارك الأهلي منذ توقف الدوري، غير أنه خاض بعض التجارب الودية استعداداً لاستئناف المسابقة من جديد.

تين كات:
فريقي لا يخشى التحديات الكبيرة
أبوظبي (الاتحاد)

أوضح الهولندي تين كات مدرب الجزيرة أن فريقه يعيش حالة من الجاهزية التامة، قبل مواجهة الأهلي المتصدر، موضحاً في الوقت ذاته أنه يفضل مواجهة المنافسين الأقوياء، ولا يخشى مثل هذه المباريات الكبيرة، بغض النظر عن هوية المنافس، مشيداً في الوقت ذاته بقدرات الأهلي وأحقيته بالوجود في الصدارة بعد الموسم الكبير الذي يقدمه.
وقال كات: لا تنقصنا الثقة، خصوصاً عندما نواجه الفرق التي تتقدمنا في الترتيب، وحققنا نتائج جيدة أمامها، مثل الفوز على النصر والشباب وبني ياس، والتعادل مع الوصل، وقدمنا مستوى مرضياً أمام العين رغم الغيابات الكبيرة آنذاك، وها نحن نواجه المتصدر، وطموحنا تقديم الأفضل دائماً، وعدم الرهبة، وواثقون في قدرتنا بأن نكون نداً قوياً له، إضافة إلى أن اللعب أمام فريق قوي ومنظم مثل الأهلي يمنحنا كرة جيدة عن حجم التطور الذي طرأ على فريقنا في الأسابيع الماضية.
وأضاف: وجود الأهلي في الصدارة يعكس أفضليته هذا الموسم، ومؤشر واضح لجودة اللاعبين الذين يملكهم، والقوة الضاربة في جميع الخطوط، سواء على مستوى الأجانب أو المواطنين، ولديهم مدرب ذكي، يستطيع توظيف هذه المجموعة جيداً، ويعيشون فترة متميزة في الدوري، وهذا الأمر يؤكد صعوبة المباراة أمامهم.
وعن مشاركة الصغار، قال تين كات: لن أتردد في إشراكهم، وعملنا معاً منذ وصولي إلى النادي، ومنحتهم الثقة اللازمة، وكانوا عند حُسن الظن، ولم يخيبوا الآمال، وهم يقدمون المطلوب منهم بتفانٍ وعزيمة وإصرار، ووجودهم بجانب بعضهم في المباريات يساعد علي الانسجام والتفاهم واللعب كتلة واحدة، ويصبحون ركيزة أساسية للفريق في الأيام المقبلة.
وقال: نواجه سلسلة من الغيابات المؤثرة على التشكيل الأساسي، مثل تياجو نيفيز ومسلم فايز للإيقاف، وما زال سعيد حزام وأنخيل لافييتا يعانيان من الإصابة، ولم يتضح موقف عبدالله موسى وعلي مبخوت، وفي جميع الأحوال، لن نضع المبررات، ولدينا مجموعة قوية من الشباب القادرين على صنع الفارق وتعويض الغيابات.

الحوسني:
لن نتوقف عن القتال
أبوظبي (الاتحاد)

شدد يعقوب الحوسني لاعب الجزيرة على رغبته في حصد الانتصار على الأهلي متصدر الترتيب رغم صعوبة المباراة، وأيضاً جميع اللقاءات التي تنتظر الفريق فيما تبقى من الموسم، خصوصاً مواجهة اليوم على استاد محمد بن زايد، وبين جماهير «فخر أبوظبي» الذي يسعى لاستكمال سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها في الجولات الماضية، واستمرار الانتصارات المتتالية بعد الفوز على النصر.
وقال الحوسني: فترة التحضير للمباراة قصيرة، ولكن نجحنا في استغلالها جيداً، حتى نستعيد لياقتنا البدنية الكاملة، ونضع ثقتنا الكاملة في المدرب فيما يتعلق باختياراته للتشكيلة الأساسية، وبأسلوب اللعب الذي نواجه به المنافس، وعلينا أن نطبق تعليماته بحذافيرها، وألا نتوقف عن الركض والقتال على كل كرة، وأن نحافظ على تركيزنا حتى النهاية. وأضاف: لدي ثقة تامة بقدرات اللاعبين الموجودين على أرضية الملعب، وهم قادرون على تعويض الغيابات.

ريبيرو:
حافز «الأحمر» كبير
دبي (الاتحاد)

أكد البرازيلي إيفرتون ريبيرو لاعب الأهلي، أن «الفرسان» لديه حافز كبير، على تقديم عرض قوي أمام الجزيرة، وتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، لتأكيد حظوظه في مواصلة الصدارة، رغم قوة المنافس الذي تحسن مستواه بشكل واضح الفترة الأخيرة.
وقال: حاولنا استغلال فترة التوقف على أفضل ما يكون، صحيح أننا لم نخض مباريات رسمية، ولكننا تدربنا بجدية استعداداً لهذه المرحلة الحاسمة من الدوري، وهدفنا في كل مباراة هو الفوز، ومواصلة الصدارة حتى النهاية.
وقلل ريبيرو من تأثير وجود ضغوط على اللاعبين من وجود نقطة واحدة فقط تفصلهم عن العين أقرب المنافسين، مؤكداً أن معظم لاعبي الأهلي من الدوليين، ولديهم من الخبرة التي تؤهلهم للتعامل مع هذه المواقف والحفاظ على الفارق لمصلحتهم حتى النهاية، خاصة أنهم تعاهدوا على أن تكون كل مباراة مقبلة كما لو أنها نهائي بطولة.


كوزمين:
«صدارة للنهاية» شعار «الفرسان»
وليد فاروق (دبي)

توقع الروماني أولايو كوزمين، مدرب الأهلي أن تكون مواجهة اليوم أمام الجزيرة في غاية الصعوبة، نظراً للأداء المرتفع الذي قدمه المنافس خلال الفترة الماضية، علاوة على أن المباراة تأتي بعد فترة توقف طويلة عن خوض المواجهات الرسمية، في الوقت الذي خاض الجزيرة دوري أبطال آسيا، إضافة إلى دخول الدوري مرحلة الحسم، وكل المباريات تحمل طابع الكؤوس، حيث لا بديل فيها عن الفوز، من أجل ضمان الصدارة، ومواصلة مسيرة المنافسة، وصولاً إلى التتويج باللقب.
وقال كوزمين: حاولنا استغلال فترة التوقف بطريقة جيدة، لرفع جاهزية اللاعبين، من خلال التدريبات الجدية المكثفة، وخوض مباراتين وديتين، من أجل تعويض غيابنا عن المباريات الرسمية، علاوة على أننا افتقدنا لاعبينا الدوليين خلال الفترة الأولى من التوقف قبل عودة بعضهم، ثم انضمام الباقيين، وبذلنا قصارى جهدنا في التدريبات، لنكون في أتم جاهزية لهذه المرحلة المهمة والمصيرية من المسابقة.
وأضاف: أتوقع أن تكون المباراة في غاية الصعوبة، لأن الجزيرة تحسن مستواه كثيراً عن الدور الأول، خاصة بعد تولي الهولندي تين كات مهمة تدريب الفريق، علاوة على اعتماده على مجموعة متميزة من الصاعدين الذين ينتظرهم مستقبل واعد، ووضح من المباريات الأخيرة أنهم يؤدون بطريقة متوازنة جداً، تتسم بالخطورة على أي منافس، وتأكد ذلك في المواجهة الأخيرة أمام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا.
وأشار إلى أن جميع اللاعبين في أتم جاهزيتهم، ويدركون جيداً أهمية المباريات الخمس الأخيرة في الدوري، لكن الفريق يضع كامل تركيزه على كل مباراة على حدة، ويحترم منافسه مهما كان اسمه، وبالتالي فإن مباراة اليوم أمام الجزيرة هي الأهم قبل المباريات التالية. وفي الوقت نفسه، أكد مدرب «الفرسان» كامل ثقته في قدرة لاعبيه على إمكانية تجاوز هذه العقبة في مشوار الوصول إلى اللقب، وقال: أثق تماماً في قدرتهم على مواصلة تخطي الصعاب، خاصة أن المرحلة الحالية تتطلب بذل أقصى جهد ممكن، لبلوغ الفوز والحصول على النقاط الثلاث، للحفاظ على الصدارة حتى النهاية.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو