الاتحاد

الرياضي

الأهلي يتصدر دولية الكاراتيه للمرة الخامسة على التوالي

كاراتية الأهلي يحتفظ بلقب البطولة الدولية للمرة الخامسة(من المصدر)

كاراتية الأهلي يحتفظ بلقب البطولة الدولية للمرة الخامسة(من المصدر)

علي معالي (دبي)

حافظ فريق النادي الأهلي على صدارته للترتيب العام لبطولته الدولية للكاراتيه في نسختها الخامسة التي أسدل عليها الستار مساء أمس الأول برصيد 54 نقطة تلاه الأهلي المصري برصيد 36 نقطة، وجاء في المركز الثالث نادي الجبيل السعودي برصيد 34 نقطة، وكان الأهلي الإماراتي توج بـ25 ميداية «4 ذهبيات و7 فضة و14 برونزية، فيما حصل الأهلي المصري على 15 ميدالية» 5 ذهب، و3 فضة و7 برونزية، ونادي الجبيل السعودي على 11 ميدالية «6 ذهب و2 فضة و3 برونزية».
وأقيمت البطولة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، وبذلك حصل الأهلي على 17 ألف دولار، والأهلي المصري على 8 آلاف دولار، والجبيل السعودي على 5 آلاف دولار.
وقام اللواء ناصر الرزوقي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة العليا المنظمة نائب رئيس الاتحاد الدولي بتتويج الفائزين مساء أمس الأول يرافقه عدد من المسؤولين بالاتحادين الإماراتي والدولي ورؤساء الوفود.
وكان الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي وصل أمس لمتابعة منافسات الدوري العالمي «البريمير ليج» التي انطلقت وافتتحت مساء أمس في صالة النادي الأهلي بدبي.
وعبر أنطونيو عن سعادته بما سمعه وشاهده من تقارير عن دولية دبي حيث قال: «ما يقدمه النادي في بطولته في نسختها الخامسة، هو نموذج للبطولات التي يجب أن يحتذى بها وثقتنا كبيرة في أن الإمارات دائماً تنجح في تنظيم بطولاتها لكفاءة العناصر التي تقوم بذلك وقدرتهم على تقديم نموذج يحتذى به في كل البطولات».
من جانبه عبر د. علاء حلويش المدير الفني لكاراتيه الأهلي المنسق العام للبطولة عن سعادته بما أفرزته النسخة الخامسة قائلاً: «نجح الفرسان في الحفاظ على صدارة الترتيب العام، وهذه النسخة نعتبرها الأقوى فنياً نظراً لوجود عدد كبير من نجوم وأبطال العالم، وصلوا إلى أكثر من 20 بطل عالم، ووجود عدد كبير من المنتخبات».
قال: «لم تكن هناك أي شكوى في البطولة مطلقاً من أي طرف مشارك، وهو ما جعلنا نتأكد ونثق أننا قدمنا بطولة تنظيمية أكثر من رائعة، إضافة إلى الجوانب الفنية ذات مستوى راق، وتخدم اللعبة على مستوى العالم».
وجاءت نتائج اليوم الأخير على النحو التالي: في مسابقة كاتا فرق آنسات تحت 14 سنة فاز بالمركز الأول فريق الأهلي الإماراتي المكون من فاطمه سالم، لوجين محمد، حصه الشحي، وحل ثانيا منتخب ويلز، وجاء ثالثاً الأهلي الإماراتي أيضاً والمكون من شروق محمد، ليان جميل، جنى محمد.
وفي كاتا فرق ناشئين شباب فاز بالمركز الأول منتخب ماليزيا وحل نادي الجبيل السعودي في المركز الثاني، وجاء منتخب الجزائر، والأهلي المصري في المركز الثالث.
في كاتا فرق آنسات ناشئين فاز بالمركز الأول منتخب إيطاليا، وبالمركز الثاني الأهلي المصري، وبالمركز الثالث إيران، والإهلي الإماراتي وضم اللاعبات: نادين حسام، روا حمودة، حبيبة اسر.
وفي كاتا فرق ذكور تحت 14 سنة جاء نادي الجبيل السعودي في المركز الأول، ومنتخب قطر في المركز الثاني، المنتخبان السعودي والإيطالي في المركز الثالث.
كوميتيه فرق آنسات شباب فاز بالمركزين الأول والثاني الأهلي المصري، وحل في المركز الثالث نادي سموحة المصري، مع الأهلي الإماراتي المكون من: حبيبة آسر، يارا سيد، سلمى الشافي.
وفي كوميتيه فرق آنسات تحت 15 سنة فاز بالمركز الأول نادي الرواد المصري، وبالمركز الثاني الأهلي الإماراتي المكون من فاطمة سالم، نادين حسام، حبيبة سيد، نوف الشحي، رؤى حمودة، وبالمركز الثالث الأهلي الإماراتي المكون من: مزنه مبارك، ميرة مبارك، نادين خالد، هالة خالد، ومعها فريق ثاني من الأهلي الإماراتي أيضاً مكون من: لوجين محمد، نعيمة التميمي، حورية خالد، مريم عبدالله، مريم هشام.
وفي كوميتيه فرق ذكور شباب فاز بالمركز الأول نادي رأس التنورة السعودي، وبالمركز الثاني الأهلي الإماراتي مكون من مؤمن إبراهيم، مصطفى حلويش، عبدالرحمن عصام، زايد الغريب، محمد كردالي، وبجاء في المركز الثالث الأهلي الإماراتي أيضاً وضم اللاعبين حسام صادق، محمد سالم، سيف الدين إبراهيم، ماساميلنو ديكو، أندريا أريوري، وفي المركز الثالث نادي الجبيل السعودي.
وفي كوميتيه فرق ذكور تحت 15 سنة فاز بالمركز الأول نادي الجبيل السعودي، وبالمركز الثاني نادي الرواد المصري، وبالمركز الثالث راس التنورة السعودي، وبالمركز الثالث منتخب إيران.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم