الرئيسية

الاتحاد

خليفة يتلقى دعوة من القذافي لحضور القمة العربية

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله رسالة خطية من العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية تضمنت دعوة سموه لحضور مؤتمر القمة العربية في دورته الثانية والعشرين التي ستعقد في ليبيا في 27 مارس الحالي.

وتسلم الرسالة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال استقبال سموه لمعالي أحمد قذاف الدم المبعوث الخاص للزعيم الليبي بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بالمبعوث الليبي الخاص. وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة تحرص على تعزيز وتنمية علاقاتها المتميزة مع الشقيقة الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى والدفع بها قدماً إلى الأمام في كل المجالات بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر سمو ولي عهد أبوظبي عن تمنياته بنجاح القمة العربية المقبلة التي تعقد في مدينة سرت الليبية، وأن تسفر عن نتائج مثمرة تحقق آمال وتطلعات الشعوب العربية.

من جانبه، نقل أحمد قذاف الدم تحيات العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية لصاحب السمو رئيس الدولة وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة باطراد التقدم والازدهار، مؤكداً أن للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة دورهم المتميز وعملهم الدؤوب من أجل توحيد الصف العربي وخلق موقف عربي موحد في مواجهة التحديات الراهنة في كل المجالات.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الارتقاء بآفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين. كما تم بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي عبيد الحيري الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون السيسي في وفاة محمد حسني مبارك