الاتحاد

الرياضي

عباس يبعثر أوراق دراجان.. وماكين يعود للدفاع

النصر يواصل تدريباته استعداداً للجولة القادمة من دوري المحترفين

النصر يواصل تدريباته استعداداً للجولة القادمة من دوري المحترفين

أبدى المدرب الكرواتي دراجان انزعاجه من غياب لاعب الوسط أحمد عباس عن الحصة التدريبية للنصر ويخشى من عودة إصابته التي منعته من المشاركة مع الفريق بعد عودته من كأس الخليج في عدن.
وكان عباس قد سقط خلال الحصة التدريبية دون احتكاك مع أي لاعب وهو ما جعل النصراويين يخشون عودة إصابته السابقة التي منعت تواجده في التدريبات لمدة 40 يوماً.
وكان الفريق النصراوي قد واصل تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، وشهدت عودة المدافع ماكين إلى خط الدفاع في حين عاد الروماني بيتري إلى مركزه في محور الارتكاز، وظهر اعتماد دراجان على تواجد خمسة لاعبين في منطقة الوسط مع بقاء الكويتي بدر المطوع في خط المقدمة وحيداً، كون الفريق سيفتقد لخدمات سعود حمود الموقوف بالبطاقات الثلاث، وفرض الجهاز الفني تدريبات لياقية مكثفة على الثنائي عبده برناوي وريان بلال بالجري حول الملعب لمدة 40 دقيقة.
في المقابل، تنتظر إدارة نادي الاتفاق استلام الدفعة الثالثة من قبل إدارة نادي النصر نظير انتقال اللاعب عبدالرحمن القحطاني خلال اليومين المقبلين بعد أن استلمت الإدارة الاتفاقية الدفعة الأولى البالغة خمسة ملايين ريال، ومن ثم استلمت مليونا ونصف المليون وهي الدفعة الثانية، وتنتظر الإدارة استلام مليون ونصف المليون ريال وهي عبارة عن الدفعة الثالثة، فيما ستكون الدفعة الرابعة مقدرة بمليون ريال ستستلمها الإدارة الاتفاقية فيما بعد، وهي الدفعة الأخيرة لمبلغ انتقال القحطاني الذي كان بتسعة ملايين ريال.
من جانبه، أبعد مدرب الاتفاق مارين المحترف العماني حسن مظفر عن تشكيلة الفريق التي ستواجه الفيصلي غداً ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري وذلك بسبب إيقافه بالكروت الصفراء حيث سيزج باللاعب أحمد عكاش بديلاً عنه.
وكان الفريق قد واصل تدريباته الاعتيادية والتي شهدت انضمام اللاعب علاء ريشاني المعار من نادي الأهلي وظهر بصورة طيبة من خلال التدريبات اللياقية والجوانب الفنية حيث كان تركيز المدرب من خلال التدريبات على الجوانب اللياقية المكثفة مع بعض الجمل التكتيكية المتنوعة قبل الدخول في المناورة التكتيكية على منتصف الملعب والتي اتسمت بالحماس وسرعة الأداء والرغبة الجادة في تقديم العطاءات الفنية المنتظرة.
وفي شأن آخر واصل الهلال تدريباته الاعتيادية تحضيراً لمنازلة الوحدة بعد غد، واشتمل مران "الأزرق" على الجوانب اللياقية والتكتيكية بشكل عام، وشارك الكوري الجنوبي لي يونج في التدريبات بجبيرة على كف اليد بعد أن أوضحت الفحوصات الطبية تعرضه لشعر في الكف خلال مواجهة الفريق الماضية أمام الاتحاد.
وفي ذات السياق شهدت تدريبات البارحة مشاركة اللاعبين الذين شاركوا أمام الاتحاد بصفة أساسية باستثناء الثنائي محمد الشلهوب وياسر القحطاني اللذين سيعودان من دبي اليوم، والسويدي ويلهامسون الذي ينتظر وصوله بعد مشاركته مع منتخب بلاده.
وفي سياق مختلف، اقتصر مران الاتحاد بملعبه على التدريبات الخفيفة للاعبين الذين شاركوا في لقاء الهلال الماضي، فيما تنوعت تدريبات باقي المجموعة بين التمارين اللياقية والفنية، وكان الجهازان الفني والإداري قد اعتمدا تقديم موعد الحصة التدريبية ليتسنى للاعبين المغادرة إلى مدينة الطائف لمشاركة زميلهم سلطان النمري فرحته بمناسبة زفافه.
من جانب أخر يواصل ثلاثة عشر لاعباً فترة التوقف الطويلة وذلك بسبب إيقافهم بالبطاقات الملونة عن الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي، وفيما سيخسر القادسية ثلاثة لاعبين دفعة واحدة كأكثر المتضررين سيكون ثمانية لاعبين من الفتح تحت التهديد.
وسيكون هناك أيضاً 66 لاعباً مهددين بالإيقاف عن الجولة التي تليها في حال حصولهم على كرت أصفر ثالث. وتضم قائمة اللاعبين الموقوفين جون جامبو (القادسية) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون وطلال الخيبري (القادسية) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون ومعين الشعباني (القادسية) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون وناصر البيشي (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام القادسية ورمزي بن يونس (الفتح) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الرائد وفيصل سيف (الفتح) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الرائد وتشارلز دا سيلفا (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح وخالد الزيلعي (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب وسعود حمود (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب وأحمد حديد (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الحزم (ثلاث بطاقات صفراء) وحسن مظفر (الاتفاق) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي وميخين ميميلي (الفيصلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتفاق ومختار فلاتة (الوحدة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال. فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف ستة وستين لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين.

رسائل نصية تثير غضب لاعبي القادسية

الرياض (الاتحاد) - فوجئ لاعبو فريق القادسية برسائل نصية حول إقامة معسكر للفريق ابتداءً من أول أمس إلى حين موعد السفر إلى بريدة غداً لخوض مباراة التعاون المقررة السبت، وأثارت هذا الرسائل الغضب في نفسيات عدد من اللاعبين خصوصاً أن القرار كان بالإمكان إبلاغه إياهم بعد نهاية الحصة التدريبية اليومية، وبعثت الرسالة الشكوك في نفسيات اللاعبين مما استدعى العديد منهم للاتصال بإدارة الكرة للتأكد من صحة الرسائل التي وصلتهم وابدوا في الوقت نفسه تذمرهم من إقامة معسكر أربك العديد من التزاماتهم الأسرية وكذلك العملية للاعبين الهواة منهم.

اقرأ أيضا

فيدرر يهزم بيرتيني ويبقي على آماله بالبطولة الختامية