الاتحاد

الرياضي

أحمد الفهد يشيد بالتطور السريع للرياضة الآسيوية

أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي

أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي

الكويت (أ ف ب) - أشاد رئيس المجلس الأولمبي الآسيـوي الشيخ أحمـد الفهد الصباح بالتطورالسريع للرياضة الآسيوية، معتبراً أن البطولات الثلاث القارية التي أقيمت في الأشهر الأخيرة تثبت ذلك بالأرقام.
ونوه الشيح أحمد بنجاح دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة التي استضافتها مدينة جوانزهو الصينية في نوفمبر الماضي، وببطولة آسيا للكرة الشاطئية في مسقط أواخر العام الماضي، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية السابعة في المآتا، والتي اسدل الستار عليها الأحد الماضي.
وقال الفهد: "أثبتت هذه الألعاب التطور السريع للرياضة في القارة الآسيوية، بمشاركة 45 اتحادا وطنيا منضمة إلى المجلس الأولمبي الآسيوي و12300 رياضي ورياضية في 67 لعبة".
وأوضح: "لقد تم خلال هذه الألعاب 2224 فحصاً للكشف عن المنشطات جاءت نتيجة 12 منها ايجابية بينها ست حالات تتعلق بلعبة كمال الاجسام".
وتابع: "أنا سعيد لرؤية معظم الدول الآسيوية وقد حصلت على ميداليات في ألعاب مختلفة، وأريد في هذه المناسبة أن أوجه التهنئة إلى اللجان الأولمبية الـ 45 التي برهنت تضامناً كبيراً مع المجلس الأولمبي الآسيوي".
وكشف: "ساهمت هذه البطولات في بناء منشآت رياضية وتعزيز البنى التحتية في المدن التي استضافتها". وختم: "لقد شهد الرياضة الآسيوية بين عامي 2007 و2011 تطوراً هائلاً، وقد أصبح لدينا الآن 35 مشروعاً ضمن خطة "أولمب آسيا"، وحققنا نجاحات كبيرة في احتضان دورة الألعاب الآسيوية داخل قاعة في ماكاو 2007، وأول دورة ألعاب آسيوية للشباب في سنغافورة 2009 وغيرها من البطولات الهامة".
وتتضمن أجندة المجلس الأولمبي الآسيوي نشاطات عدة خلال السنوات المقبلة أبرزها الجمعية العمومية المقررة في طوكيو في 14 يوليو المقبل، والبطولة الآسيوية للكرة الشاطئية الثالثة في هاينج الصينية في يونيو 2012، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب في نانجينج الصينية 2013، ودورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في اينشيون الكورية الجنوبية 2014.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: لا يرضي طموحنا سوى «المركز الأول»