السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"دبي للمأكولات".. تجربة حية للنكهات العالمية

"دبي للمأكولات".. تجربة حية للنكهات العالمية
5 مارس 2019 01:20

نسرين درزي (دبي)

تتواصل فعاليات مهرجان دبي للمأكولات المستمر حتى 9 من الشهر الجاري، بمزيد من الاستقطاب السياحي، وينتعش قطاع الضيافة في المدينة بالإضاءة على أهم المرافق والمراكز المفضلة لدى محبي المذاق الأصيل. ويتاح للزوار استكشاف مجموعة من ثقافات الطهو من مختلف أنحاء العالم فيما يعمد ضيوف كثر إلى نقل نكهات جديدة لبلادهم من داخل المقاهي والمطاعم وأكشاك المأكولات. وينصح موقع «أير بي إن بي» باستكشاف 5 مناطق تعتبر من أفضل محطات التذوق والتعرف إلى النكهات المتنوعة في المدينة.

المطبخ الإماراتي
وتحدثت خبيرة الطهي بري زيلينسكي من «أير بي إن بي» عن تنوع المطابخ والنكهات العالمية على امتداد إمارات الدولة، وقالت إن أهم ما يميز مطاعم دبي علاوة على مذاقاتها الشهية، إنها تقع وسط إطلالات وأجواء خيالية، ونصحت بخوض تجربة مأكولات المطبخ الإماراتي التقليدي عند خور دبي، حيث النكهات باقية على عبقها ومذاقها الساحر في قلب المدينة القديمة. ولاختبار تجارب استثنائية في مختلف المناطق الإماراتية الأصيلة، تستضيف زيلينسكي تجربة نكهات عربية من خلال جولة تصطحب فيها السياح لتعريفهم بالمذاق الإماراتي الأصيل بالاعتماد على توصيات موقع «أير بي إن بي».
وعبر فعالية «الجواهر الخفية»، تتاح الفرصة أمام الذواقة لاختيار اسم من بين 40 مطعماً ومقهى وصلت إلى التصفيات النهائية.

مشاهير الطهي
ويحتضن مرسى دبي مارينا مجموعة مميزة من المطاعم الجديدة، حيث نجح عدد من مشاهير الطهي أمثال جاري رودز، جاسون أثيرتون وسيمون ريمر بنقل أفضل المفاهيم الأوروبية في عالم الطعام وتقديمها إلى سكان دبي وزوراها، ويظهر المرسى مشهد الحياة من منظور مختلف يعج بالحراك السياحي.
ويحظى عشاق الطعام بخوض تجربة شاطئية مفعمة بالتسلية في مدينة جميرا ضمن أبرز فعاليات المهرجان «سوايب كانتين الشاطئ» التي تتيح الدخول مجاناً واكتشاف أفضل المفاهيم الخاصة بالطعام المحلي ومأكولات الشارع من حول العالم، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية المباشرة بما فيها فعالية اليوجا.

رحلة مذاقات  
وتشكل فعالية «رحلة في عالم المذاقات» حراكاً محبباً في المدينة خلال أيام المهرجان وتتضمن دروساً لتعلم فنون الطهي، بالإضافة إلى قوائم طعام حصرية. وتتضمن برنامجاً ترفيهياً يدخل البهجة إلى قلوب الذواقة من سكان وضيوف وسياح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©