الإمارات

الاتحاد

الإمارات تستشرف المستقبل في القمة الحكومية غـــــــــــداً

 أحد الإبداعات التي وصلت للنهائيات (من المصدر)

أحد الإبداعات التي وصلت للنهائيات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ غداً فعاليات الدورة الثالثة لـ«القمة الحكومية 2015»، التي تستمر حتى 11 فبراير الجاري، تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل»، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبمشاركة ممثلين لحكومات 87 دولة، يناقشون الجيل القادم من حكومات المستقبل، وأهم المتغيرات العالمية في مجال التطوير الحكومي.

ويتحدث في الجلسة الرئيسة للقمة في يومها الأول الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث سيلقي سموه الكلمة الرئيسة.

كما سيضم اليوم الأول جلسة رئيسة ثانية يتحدث فيها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عن «المواطنة الإيجابية».
وفي اليوم الثاني للقمة، يعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، مبادرة خاصة، كما يتحدث في اليوم الثاني في جلسة رئيسة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بعنوان: «نحن_الإمارات».
وتترأس حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، جلسة خاصة بعنوان: «تحقيق التوازن بين الجنسين في الحكومات».
وفي اليوم الأخير للقمة، يتحدث سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في جلسة رئيسة بعنوان: «الابتكار في التعليم».
ومن أبرز المتحدثين في أيام القمة الثلاثة بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، والملكة رانيا، قرينة العاهل الأردني، وكلاوس شواب، مؤسس، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، وغيرهم من الخبراء والمفكرين.
ويلقي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية كلمة رئيسة.
ويشارك في فعاليات الدورة الثالثة أكثر من 3 آلاف مشارك، بينهم عدد من كبار الشخصيات وقادة القطاع الحكومي والخبراء الدوليين، وأكثر من 100 شخصية من كبار المتحدثين في جلسات تفاعلية تجمع عدداً من القادة وصناع القرار والوزراء والرؤساء التنفيذيين وقادة الفكر في مجال الابتكار الحكومي ومسؤولين وخبراء لعرض آراءهم وأفكارهم ورؤاهم حول مستقبل الخدمات الحكومية، في 50 جلسة متخصصة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة