الإمارات

الاتحاد

افتتاح جسري مكتوم والزهراء وشارع مكتوم في منطقة الحميدية بعجمان

افتتحت دائرة البلدية والتخطيط وإدارة المرور والتراخيص في عجمان جسري مكتوم والزهراء وتطوير شارع الشيخ مكتوم بن راشد بمنطقة الحميدية صباح أمس، حيث بلغت تكلفة إنشاء الجسرين وتطوير الشارع 200 مليون درهم، بهدف تسهيل الحركة المرورية لأهالي المدينة.
وحضر الافتتاح كل من المهندس احمد عبد الرزاق العوضي مساعد مدير عام بلدية عجمان للشؤون الهندسية والملازم أول راشد سلطان الشامسي ممثلا لإدارة المرور والتراخيص في عجمان وعدد من مسؤولي الدائرتين.
وقال المهندس احمد العوضي في تصريحات لـ”الاتحاد” إن الافتتاح تم بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور عجمان، بعد أن تم تجهيز الشارع بجميع متطلباته من الطرق الفرعية ومن إنارة وشبكة لصرف مياه الإمطار، منوهاً إلى أنه بذلك يمكن لمستخدمي الطرق الاستفادة منه من دون عقبات.
وأضاف أن هذا الشارع حيوي جدا لأنه يربط بين شارعين دوليين هما شارع الشيخ زايد وشارع الإمارات وسوف تحدد السرعة به بـ 100 كليومتر في الساعة، وان من يسلكون هذا الشارع يستطيعون الوصول إلى راس الخيمة ودبي من دون أي إشارات ضوئية أو معوقات، وفي انسيابية مرورية طبيعية حيث إن الشارع، والجسرين أنشئت بها 8 حارات، أي، أربع حارات على كل اتجاه.
وأوضح انه سيتم إنشاء 3 جسور لعبور المشاة على الشارع خلال العام الجاري، علما بان الشارع يعد من الطرق السريعة ولا يحتاج إلى فتحات رجوع كثيرة، وتم تركيب جميع اللوحات الإرشادية والمرورية به، وتقوم البلدية الآن بتطوير شارع الخدمات الجانبي للشارع حيث سيتم إنشاء مواقف للسيارات بتكلفة 9 ملايين درهم. وقال العقيد علي سعيد المطروشي رئيس قسم المرور والتراخيص إن هذه الخطوة تأتي في إطار النهضة العمرانية والتطورات الحديثة التي تشهدها إمـارة عجمان و تتويجاً لمرحلة من المراحل المهمة لتطور البنية التحتية في الإمارة، مشيراً إلى أنه تم إلغاء التحويلات السابقة مع وجود الدوريات بصورة مستمرة في أماكن التحويلات الملغاة حتى يتم التأكد من أن جميع مستخدمي الطريق قد تعرفوا إلى التغييرات الجديدة.

اقرأ أيضا

الإمارات والكويت.. علاقات راسخة ومصير واحد