الإمارات

الاتحاد

شرطة الشارقة تكمل الاستعدادات لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد

أكملت شرطة الشارقة استعداداتها للاحتفال بأسبوع المرور الخليجي الموحد للعام الحالي والتي تنطلق صباح بعد غد تحت شعار “احذر أخطاء الآخرين”، حيث أعدت إدارة المرور والترخيص بالشارقة برنامجاً للاحتفال يتضمن عدداً من الفعاليات.
وسيقام الحفل بقاعة الاجتماعات بإدارة المرور والترخيص بشرطة الشارقة بحضور العقيد عبد الله مبارك الدخان نائب مدير عام شرطة الشارقة وعدد من مديري إدارات ورؤساء الأقسام الرئاسية وضباط بشرطة الشارقة وممثلي الدوائر الحكومية والهيئات العامة وأفراد الجمهور الذين وجهت لهم الدعوة من قبل إدارة المرور والترخيص وقسم العلاقات والتوجيه المعنوي بشرطة الشارقة.
ويوجه مدير إدارة المرور والترخيص بشرطة الشارقة كلمة بهذه المناسبة كما يتخلل الحفل عدد من الفقرات والعروض المسرحية والمشاهد التمثيلية والأناشيد التي يشارك بها طلاب مدارس منطقة الشارقة التعليمية وبعض الفعاليات المسرحية والتراثية.
وفي المنطقة الوسطى تبدأ فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور من خلال الحفل الذي سيقام بمركز شرطة الذيد بحضور العقيد محمد راشد بيات مدير إدارة مراكز بشرطة الشارقة إلى جانب مدير إدارة مركز شرطة الذيد ورئيس قسم المرور وضباط الشرطة وممثلي الدوائر المحلية بمنطقة الذيد وأفراد الجمهور وطلاب المدارس الذين سيشاركون في الاحتفال بتقديم عدد من الفقرات والأناشيد التي تعبر عن مضمون شعار الاحتفال بأسبوع المرور (احذر أخطاء الآخرين).
وفي المنطقة الشرقية تنطلق فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور صباح الاثنين من خلال حفل تنظمه إدارة شرطة المنطقة الشرقية بحضور العقيد عبد الله مبارك الدخان نائب مدير عام شرطة الشارقة وضباط الشرطة وقيادات العمل الوطني بالمنطقة الشرقية.

.. و«طرق دبي» تُطلق فعاليات بالمناسبة


دبي (الاتحاد) - بدأت في دبي فعاليات هيئة الطرق والمواصلات الخاصة بأسبوع المرور الخليجي الموحد في دورته السادسة والعشرين الذي يستمر حتى 19 مارس الجاري، ويضم برنامج فعاليات الهيئة ما يزيد عن 22 فعالية مختلفة يتم تنظيمها في أماكن متفرقة بإمارة دبي.
وأكدت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق حرص الهيئة على المشاركة بأسبوع المرور الذي يُنظم بشكل سنوي على مستوى دول الخليج العربية بمجموعة من الفعاليات والأنشطة المتميزة التي تهدف بشكل أساس إلى تحقيق التوعية المرورية ورفع مستوى الثقافة المرورية لدى كل شرائح المجتمع والحفاظ على سلامتهم، بمن فيهم السائقون ومستخدمو الطريق، وتأكيد أهمية توفير عناصر الأمان على الطرق من خلال التأكيد على السائقين الالتزام بقواعد المرور الذي يؤدي إلى التقليل من الحوادث المرورية التي تتسبب في خسائر فادحة على المستويين البشري والمادي. وأشارت إلى أن شعار الأسبوع لهذا العام: “احذر أخطاء الآخرين”، يلفت انتباه أفراد الجمهور إلى أن السائق هو أبرز العناصر المتسببة في الحوادث المرورية ضمن مثلث المرور (السائق والمركبة والطريق)، حيث تسببت أخطاء 194 سائقاً العام الماضي في وفاة 225 شخصاً، وسجل العام الذي سبقه 294 حالة وفاة بسبب أخطاء 258 سائقاً.
وذكرت أن الخبراء في التوعية والسلامة المرورية بالمؤسسة عكفوا خلال الفترة الماضية على تحديد أبرز الأخطاء المرورية للسائقين التي تؤدي إلى حوادث وفاة وإصابات خطيرة، ووضعوا مقابلها الخيارات الذكية التي يستطيع السائق أو بقية مستخدمي الطريق العمل بها لتجنب أخطاء الآخرين. وسيعمل مشرفو فعاليات التوعية في أسبوع المرور على نقل تلك الأفكار إلى أفراد الجمهور سواء عبر المحاضرات أو ورش العمل أو المطبوعات التي ستتناول أخطاء الآخرين وكيفية تجنبها

اقرأ أيضا

«الإمارات الصحية» توفر الرعاية الطبية بمعايير عالمية