السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قمة "العيار الثقيل" بين "الزعيمين"

قمة "العيار الثقيل" بين "الزعيمين"
5 مارس 2019 00:02

مراد المصري (العين)

مباراة من «العيار الثقيل».. ومفاوضات «الزعيمين» على «المائدة الآسيوية».
إنها قمة قبل الأوان.. ونهائي مبكر في بداية المشوار بين فريقين، أصحاب التاريخ والشهرة والإنجازات القياسية محلياً والمدوية قارياً.
يقص العين شريط مشواره في دوري أبطال آسيا، بخوض مباراة قوية أمام الهلال السعودي، في سيناريو مكرر للفريقين اللذين التقيا في انطلاق النسخة الماضية بالرياض، لكن هذه المرة سيكون استاد هزاع بن زايد مسرحاً للمواجهة التي تعد «كلاسيكو الخليج» بالنسبة للمكانة الجماهيرية والإنجازات التي حققها كل فريق ويتشابه كلاهما بحمل لقب «الزعيم». وتشكل المباراة محطة مهمة للعين للإعلان عن طموحاته القارية، بعدما ابتعد عن صدارة ترتيب دوري الخليج العربي، بفارق 8 نقاط عن الشارقة المتصدر، وخرج من كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي، ليتطلع «البنفسج» إلى مصالحة «الأمة العيناوية» من خلال تجاوز دور المجموعات في البطولة القارية، وإن كانت القرعة جاءت صعبة للغاية، حيث تعد هذه المجموعة «الحديدية»، بالنظر لتواجد 4 فرق من المرشحين للمنافسة على اللقب. والمباراة مرتقبة لعودة الكرواتي زوران ماميتش الذي تولى تدريب الهلال بداية من الشهر الماضي، وهو المدرب الذي حقق إنجازات متميزة مع العين، آخرها الميدالية الفضية في كأس العالم للأندية، وهو ما يدركه الإسباني خوان كارلوس جاريدو، بصورة جيدة، ويتطلع للتفوق عليه لفتح صفحة جديدة مع الجماهير التي تنتظر منه وضع بصمته مع الفريق، رغم قصر المدة الزمنية التي تولى فيها المهمة.
ويتسلح العين بالإحصائيات التي تصب في مصلحته، حيث لم يعرف الخسارة أبداً على أرضه أمام الهلال في البطولة الآسيوية، حيث التقى الفريقان في «دار الزين» سبع مرات، وحقق العين 6 انتصارات وتعادلا مرة واحدة، وسجل العين 11 هدفاً فيما استقبل 3 أهداف، علماً وأن آخر مواجهة جمعتهما في العين الموسم الماضي عرفت تفوق «الزعيم» بنتيجة 2-1. ويغيب عن العين في المباراة البرازيلي كايو لوكاس بداعي الإيقاف، فيما يتواجد بقية الأجانب، وهم السويدي ماركوس بيرج، والياباني شيوتاني والمالي دومبيا، فيما يعتمد الهلال على الرباعي الأجنبي الخطير، المكون من الفرنسي جوميز، والبرازيلي إدواردو والإيطالي، جيوفنكو، والأسترالي دجينيك.

جاريدو: احتاج إلى 11 مقاتلاً
شدد خوان كارلوس جاريدو، مدرب العين، أن المباراة تحتاج إلى 11 مقاتلاً، وليس أموراً تكتيكية وخططية، والأهم أن تكون الروح القتالية حاضرة، ويدرك تماماً أن جميع اللاعبين يريدون خوض هذا النوع من اللقاءات لأن الحافز مرتفع فيها، وقال: «أعرف شخصياً أنها ليست أفضل فترة يمر فيها العين، ومع ذلك أريد أن يقدم اللاعبون أقصى طاقاتهم ويواصلوا القتال، سواء في التدريبات أو المباريات، واللعب بقتالية، والالتزام، وبذل قصارى جهدهم من أجل حصد النقاط الثلاث».
وأشار المدرب إلى أن الظروف مختلفة بين مواجهة شباب الأهلي في دوري الخليج العربي ولقاء الهلال في دوري أبطال آسيا، وقال: «مضى على وجودي هنا فترة بسيطة، والفريق خاض معي مباراتين، وعقب كل مباراة نقيم الأداء، بهدف تحسين المستوى، كل مباراة مختلفة نظراً لاختلاف البطولة، هنا دوري أبطال آسيا البطولة الأقوى والأفضل، وبرغم معرفة زوران بلاعبي العين إلا أنهم يسعون لتقديم مباراة جيدة، وحصد النقاط الكاملة».
وأضاف: «نوجه رسالة إلى الجمهور أن اللاعبين يلعبون بقتال ورغبة للدفاع عن شعار النادي، وهو كبير، والجماهير تريد الفوز بالطبع، وندرك ذلك»، مؤكداً ثقته بقدرة اللاعبين على تعويض غياب كايو، برغم أنه لاعب مهم، وفيما يتعلق بجاهزية المالي دومبيا الذي يعود للتشكيلة بعد غياب منذ كأس العالم للأندية، قال: «إنه لاعب مهم لنا، وسعيد بحصوله على فرصة اللعب، وهو جاهز وأثبت ذلك في التدريبات».
وعبر الياباني شيوتاني، لاعب العين، عن تفاؤله بقدرة فريقه على تقديم الصورة المأمولة منه، وقال: «جاهزون لخوض المباراة، وعيون جميع اللاعبين على النقاط الكاملة، برغبة في الاستفادة من عامل اللعب على أرضنا وبين جمهورنا».

زوران: نريد كتابة تاريخ جديد
أكد زوران ماميتش، مدرب الهلال السعودي، عزم فريقه على تحقيق انتصار تاريخي في ملعب العين، وقال: نريد تغيير التاريخ بتحقيق الفوز على العين في ملعبه، موضحاً أن لا شيء مستحيلاً في ذلك، إذا تحلى لاعبوه بالتركيز العالي، والرغبة في حصد العلامة الكاملة في بداية المشوار الآسيوي.
وتحدث المدرب حول المواجهات المعتادة بين الفريقين، وقال: ندرك جيداً تاريخ مواجهات الكبيرين، حيث لم يسبق للعين أن حقق الفوز على الهلال في الرياض، ولم يحدث أن فاز الهلال على العين في أرضه، ولكننا نريد على دخول التاريخ، وتغيير هذه الحقائق على أرض الملعب.
وأضاف: علينا بذل أقصى الجهود والاحتفاظ بتركيزنا وتنفيذ الأدوار الميدانية بأعلى درجات الجودة، خصوصاً أنها بداية مشوارنا الآسيوي، ونريد العودة بالنقاط كاملة مع كامل الاحترام للعين.
وأشار زوران إلى أن معرفته بلاعبي العين، ومعرفة لاعبي العين به، لا تعني أي شيء بالنسبة لتعزيز حظوظ أي من الفريقين أو تقليصها، وقال: لا أسرار بين الفريقين اللذين يعرفان بعضهما بعضاً جيداً، وعملت هنا لعامين، وأعتقد أن العطاء والتعامل الجيد مع تفاصيل المباراة على أرضية الملعب الفيصل بين الفريقين في المواجهة التي تحتمل جميع الاحتمالات.
وأشار زوران إلى قيمة العين وإمكاناته رغم معاناته وتدني مستواه في هذه المرحلة، وأضاف: أرجو أن يعود العين لوضعه الطبيعي، فهو فريق البطولات الكبير، وأشكر جماهير العين التي وقفت خلفنا طوال عامين، وحققنا معاً العديد من الإنجازات واللحظات العظيمة.
وأكد الايطالي سيباستيان جيوفنكو، لاعب الهلال، أن فريقه يخوض كل مباراة بتركيز مهما اختلفت البطولة، سواء محلية أو قارية أو عربية، ومشدداً على أن جميع مباريات فريقه صعبة في الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©