الإمارات

الاتحاد

«مبادلة» تستحوذ على 9% من «راين»

المهيري يتوسط رافيتش وساين

المهيري يتوسط رافيتش وساين

وافقت شركة مبادلة للتنمية “مبادلة” على الاستحواذ على حصة بنسبة 9 بالمائة من أسهم مجموعة راين المحدودة “راين”.
وبحسب بيان صحفي أمس، ستقوم “مبادلة” و”راين” بالبحث عن الفرص الاستثمارية الناشئة ضمن قطاعات الإعلام والترفيه والرياضة في جميع أنحاء العالم.
وتم تأسيس راين، البنك الاستثماري الذي يركز بشكل حصري على قطاعات الإعلام والترفيه والرياضة، من قبل جو رافيتش، المستثمر في قطاعات الإعلام والترفيه والرياضة، والشريك ورئيس قسم الإعلام الدولي السابق في مؤسسة جولدمان ساكس، وجيف ساين، النائب السابق لرئيس مجلس الإدارة والرئيس العالمي للتكنولوجيا والإعلام والاتصالات في شركة يو بي اس. وتعمل الشركة انطلاقاً من ثلاثة مكاتب في نيويورك، ولوس أنجلوس، وبكين.
وتتمتع راين بعلاقات وثيقة مع “ويليام موريس انديفور”، إحدى أبرز وكالات الترفيه في العالم، وستكون مبادلة و”ويليام موريس انديفور” من بين المستثمرين في مجموعة راين، إلى جانب تيد فورستمان، الشخصية المعروفة في قطاع الملكية الخاصة.
وتدير مبادلة، ذراع الاستثمارات الاستراتيجية لإمارة أبوظبي، محفظة مشاريع بعدة مليارات من الدولارات تم تصميمها لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة. وتشرف الشركة على مجموعة أصول في عدة قطاعات متنوعة تتراوح بين الطيران والطاقة والرعاية الصحية.
وقال وليد المقرب المهيري، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مبادلة “نحن فخورون بشراكتنا مع مجموعة راين. ولا شك أن طموحات المجموعة وخبراتها ورؤيتها هي بالتحديد الصفات التي نبحث عنها في شركائنا، وهي السمات المناسبة للاستثمار في الفرص المتاحة ضمن قطاعات الإعلام الرقمي والترفيه والرياضة حول العالم”.
بدوره، قال جو رافيتش، أحد الشريكين المؤسسين لمجموعة راين “نحن سعداء بانضمام مبادلة إلى قائمة شركائنا، ومما لا شك فيه أن حضورها العالمي ومكانتها البارزة في المنطقة يجعلاها شريكاً مثالياً ضمن قطاعات زاخرة بالفرص الواعدة في مختلف أنحاء العالم، وخصوصاً في الأسواق الناشئة مثل الشرق الأوسط وآسيا”.
من جانبه، قال جيف ساين، الشريك المؤسس الثاني لمجموعة راين: “نعتقد أن أبوظبي وشركة مبادلة يمكن أن تساهما في تشكيل مستقبل قطاعات الرياضة والترفيه، ونحن سعداء بالعمل معهما، خاصة وأن هذه القطاعات تشهد تغيرات ونمواً متواصلاً على صعيد التقنيات الجديدة والمناطق الجغرافية. وكلنا ثقة بأن وجود شريك استثماري قوي مثل شركة مبادلة يمثل وسيلة فعالة بالنسبة لنا لتعزيز مكانة أعمالنا على الصعيد العالمي”.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح