الاتحاد

الاقتصادي

«التخطيط العمراني» يعتمد عدداً من المشاريع العقارية على هامش «سيتي سكيب»

جناح المجلس في دورة سابقة من المعرض  (أرشيفية)

جناح المجلس في دورة سابقة من المعرض (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد)

يكشف مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني عن عدد من المشاريع التطويرية الجديدة التي حصلت مخططاتها على الموافقة التفصيلية للبدء بالتنفيذ، إلى جانب إطلاق النسخة المحدثة من برنامج تصميم الشوارع الحضرية الإلكتروني، وذلك خلال مشاركته فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي التي تنطلق في العاصمة الثلاثاء المقبل.
وحسب بيان صحفي أمس، سيعلن المختصون في المجلس الموافقات التفصيلية لأبرز المشاريع التطويرية التي ستساهم في تطوير النمو العمراني في الإمارة.
كما ستطلق نسخة محدثة من البرنامج الإلكتروني لتصميم الشوارع الحضرية.
وسيتعرف الزائرون القادمون إلى جناح مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على الشكل الذي ستكون عليه المساحات العمرانية في أبوظبي، وذلك وفقاً للخطط العمرانية الاستراتيجية والسياسات والمبادرات التي أطلقها المجلس.
وستتضمن مشاركة المجلس استعراض مجموعة من البرامج التفاعلية إلى جانب عرض مجسم ضخم ومتكامل لمدينة أبوظبي يتضمن تفاصيل المدينة بما فيها من مبادرات جديدة ومتميزة.
وقال فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: «يفخر مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بمشاركته كل عام في المعرض، ويعد هذا الحدث منصة مثالية للتواصل مع العديد من شركائنا في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى المعنيين والمهتمين بالسوق العقاري، كما أنه فرصة لنا للإعلان عن آخر المستجدات في قطاع التطوير العمراني المستدام وآخر مستجدات خططنا العمرانية.
وتابع: «من خلال سيتي سكيب سنتمكن من التواصل مع عدد كبير من الزائرين من أجل تعريفهم بدورنا ومهامنا وما نقوم به لتحقيق رؤية أبوظبي 2030».
وتستمر فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي من 12 إلى 14 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وسيوظف مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني مشاركته في الحدث للكشف عن أبرز المستجدات فيما يتعلق بالموافقات التفصيلية ونظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من استدامة، والتقييمات التي حصلت عليها أهم المشاريع التطويرية في إمارة أبوظبي خلال الربع الرابع من عام 2015، إضافة إلى تقديم عرض شامل عن جميع المشاريع التي حصلت على الموافقات التفصيلية خلال عام 2015.
كما سيقوم المجلس بإطلاق النسخة المحدثة من البرنامج الإلكتروني لتصميم الشوارع الحضرية، والذي سيتمكن المخططون والمصممون من استخدامه محلياً وعالمياً لتصميم طرقات وشوارع حضرية أكثر أماناً وسلامةً لسائقي المركبات والمشاة على حد سواء، إضافةً إلى الميزة الإضافية بإمكانية إضافة شرائح خدمات البنية التحتية وحرم الطرق بأكمله، وبالتالي تصميم طرق متكاملة من الناحية التخطيطية والهندسية ومتوافقة مع أدلة المجلس الصادرة ذات الصلة كدليل أبوظبي لتصميم الشوارع الحضرية ودليل أبوظبي لتصميم شرائح الخدمات، ودليل أبوظبي لتصميم الأماكن العامة.
ويمكن لزائري جناح مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني استخدام المنصات التفاعلية، والتي سيطلعون فيها على آخر المستجدات حول الخطط العمرانية الاستراتيجية والمخططات الرئيسية والسياسات والمبادرات.
كما يمكنهم استخدام البرنامج الإلكتروني لتصميم الشوارع الحضرية وتطبيق جيوبلانر الذي يستخدمه المخططون العمرانيون في المجلس خلال عملهم اليومي.
إضافة إلى ذلك يمكن للزائرين مشاهدة الشاشات التفاعلية التي ستعرفهم على مجموعة الأدلة واللوائح الخاصة بالمجتمعات العمرانية المستدامة والمتكاملة، والتي تستخدم لوضع تصاميم متميزة وعالية الجودة في المناطق العمرانية، بحيث تلبي احتياجات السكان الحالية والمستقبلية وتساهم في رفع المستوى المعيشي وجودة الحياة للسكان.
ويعد المجسم المتكامل لمدينة أبوظبي، والذي لطالما كان من أبرز مكونات معرض سيتي سكيب، أحد عناصر الجذب المهمة التي تستقطب كل زوار المعرض، حيث يبلغ طوله 23 متراً وعرضه 17 متراً، ويستعرض تفاصيل مدينة أبوظبي بما فيها من مبادرات جديدة ومتميزة، إضافة إلى أبرز المعالم القائمة كجامع الشيخ زايد وقصر الإمارات وعالم فيراري في جزيرة ياس.
يذكر أن معرض سيتي سكيب يقدم لضيوفه فرصة للتواصل مع المخططين العمرانيين المسؤولين عن إعداد المشاريع العمرانية في أبوظبي، بناءً على خطة العاصمة 2030 وخطة العين 2030، وخطة الغربية 2030، والخطة البحرية 2030.

اقرأ أيضا

الصين تفوقت في المفاوضات التجارية على أميركا