الإمارات

الاتحاد

السويدي يؤكد حرص الإمارات على تعزيز الحقوق الإنسانية للبشر كافة

المشاركون في لقطة تذكارية

المشاركون في لقطة تذكارية

أكد الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية حرص دولة الإمارات العربية المتحدة الدؤوب على إنجاح أي جهد يعزز سيادة القوانين واللوائح الدولية الإنسانية بشكل عملي على أرض الواقع أو تلك التي تتعلّق بالحقوق الإنسانية لبني البشر كافة.
ودعا السويدي في كلمة له أمس في ختام أعمال الدورة التدريبية الإقليمية الثالثة في مجال القانون الدولي الإنساني للدبلوماسيين العرب التي نظمها المركز بالتعاون مع وزارة الخارجية واللجنة الدولية للصليب الاحمر الجهات المعنية كافة، بما فيها وسائل الإعلام الإقليمية والدولية على اختلاف أنواعها إلى تحمل مسؤوليتها في نشر المعارف الخاصة بالتطبيقات الخاصة بالقوانين الإنسانية الدولية وحقوق الإنسان وتعميمها.
وشارك في فعاليات الدورة عدد من الدبلوماسيين العرب، إضافة إلى عدد من دبلوماسيي وزارة الخارجية والباحثين في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
وألقى عدد من المتخصصين والخبراء في مجالي القانون الدولي الإنساني وقوانين حقوق الإنسان محاضرات علمية في الدورة تناولت الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية لهذه القوانين، وخاصة في أثناء الحروب والأزمات والصراعات.
من جانبه، أشاد خليفة مبارك الكتبي المشرف على الدورة بالتفاعل الجاد بين المشاركين من الدبلوماسيين العرب والخبراء المتخصصين خلال فترة الدورة على الصعيدين النظري والتطبيقي، وبما يخدم تنفيذ أحكام القانون الدولي الإنساني وفقا لما نصت عليه “اتفاقات جنيف الأربع”.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد لمقدمي الرعاية الصحية: شكراً