الاتحاد

الرياضي

المواجهة تحد كبير لـ «الجوارح»

اعترف البرازيلي بوناميجو مدرب الشباب، بصعوبة مباراة فريقه اليوم أمام بني ياس في دور الـ 16 للكأس، وأكد أنه يواجه فريقاً قوياً ويكفي أنه صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري حتى الآن، ويقدم عروضاً مميزة من انطلاقة الموسم.
وقال: ما يزيد المباراة صعوبة كونها المواجهة الثانية بين الفريقين في أقل من أسبوع، الأمر الذي يحدث حالة من الحذر بين الطرفين، رغبة من كل طرف في الفوز.
وأضاف: هدف الشباب الفوز واللقاء اليوم لا يقبل القسمة على اثنين، وتم تجهيز اللاعبين فنياً ونفسياً من أجل تحقيق الهدف والصعود للدور المقبل من البطولة.
وطالب لاعبيه بضرورة مضاعفة المجهود خلال اللقاء، لاسيما أن السماوي من الفرق المنظمة، والتي تملك مجموعة من اللاعبين المميزين، وأشار إلى أن عودة بعض من لاعبي السماوي الذين غابوا عن اللقاء الماضي سيعطي للمنافس قوة إضافية، الأمر الذي يتطلب من لاعبينا الحذر الشديد في التعامل مع اللقاء.
وأشاد بالروح القتالية العالية التي اتسم بها لاعبو الجوارح خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الجميع ملتزم بشكل تام خلال التدريبات، والكل يسعى لإثبات جدارته بالتواجد وتمثيل الفريق.
ونوه إلى أن عودة وليد عباس وفلانوفيا في لقاء اليوم تعد إضافة قوية بعد غيابهما عن المباراة السابقة، وتمنى بوناميجو أن يكون الحظ حليفه في المباراة، وطالب لاعبيه بالهدوء والحذر وعدم الاندفاع الهجومي أمام خصم يمتلك القدرة على المباغتة دائماً، مؤكداً أن اللاعبين لديهم إصرار على تقديم شيء لناديهم هذا الموسم.
من جانب آخر، حرص الجهاز الفني على تدريب لاعبيه على ضربات الجزاء؛ تحسباً لوصول المباراة إلى الحسم عبر الركلات الترجيحية، كما تم تخصيص جزء للتدريب على الضربات الثابتة.
وحرص سامي القمزي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب على حضور التدريب الأساسي للفريق مساء أمس الأول بمقر النادي بدبي، وطالب اللاعبين بالمزيد من العطاء خلال المباراة وتحقيق الفوز.
علم”الاتحاد” أن هناك مكافآت مجزية في انتظار لاعبي الشباب في حال التأهل.
وأكد اللاعب وليد عباس أن الفريق جاهز للقاء اليوم، وقال: الجميع استعدوا بشكل جيد والمباراة ستكون مختلفة شكلاً ومضموناً عن اللقاء الماضي في الدوري، وتمنى أن يطيح الجوارح بالسماوي.
وأضاف: نعلم تماما مدى صعوبة المباراة، لاسيما أننا نواجه خصماً عنيداً ويضم مجموعة من اللاعبين المتميزين الذين يشكلون قوة كبيرة سواء للمنتخب أو النادي، ونوه إلى أن الجوارح قادر على التصدي للسماوي من خلال الأداء القوي والروح القتالية العالية التي وضحت من خلال الاستعدادات للقاء.
واعترف وليد عباس بعلو كعب بني ياس على الشباب في الفترة الأخيرة، لكنه أكد أن لقاء الدوري انطلاقة لمرحلة جديدة والتعادل بداية المشوار نحو مزيد من الانتصارات للفريق في الفترة المقبلة.
كما اعترف مدافع الجوارح أن فريقه سيتأثر إلى حد ما بانتقال عبدالعزيز هيكل إلى الأهلي، لكن مع مرور الوقت ستتعدل الأمور وهناك أكثر من بديل لكن يلزمهم الوقت فقط للتأقلم مع الفريق بشكل عام، ونوه إلى أن هيكل لاعب مميز ويصعب تعويضه وتمنى له التوفيق في مشواره الجديد.
وتطرق عباس إلى الفترة الماضية له مع الفريق بعد العودة من رحلة المنتخب بكأس آسيا بالدوحة، حيث أكد أنها مرت عليه بشكل سلس من خلال وجود الجميع بجواره داخل النادي سواء اللاعبين أو الجهاز الفني، وأكد أنه استفاد كثيراً من مشاركته مع “الأبيض” في البطولة القارية وسيسعى جاهداً إلى الاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها بهدف خدمة وطنه وناديه في الوقت الراهن.

التشكيلة
حسن الشريف في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمود قاسم، وعيسى محمد، ووليد عباس، وعبدالله درويش، وفي الوسط داوود علي، وعادل عبدالله، وفلانوفيا، وعلي محمود، وفي الهجوم خوليو سيزار، وسياو.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"