الإمارات

الاتحاد

«ايدك دبي 2010» يشهد إبرام صفقات تجارية تتجاوز المليار دولار

بلغ حجم الصفقات التجارية التي تم إبرامها في معرض طب الأسنان العربي “ايدك دبي 2010” خلال ثلاثة أيام أكثر من مليار دولار أميركي.
واختتم مؤتمر طب الأسنان العالمي ومعرض طب الأسنان العربي فعالياته أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بعد ثلاثة أيام من النشاطات العلمية المكثفة والمتخصصة في طب الأسنان وصحة الفم واللثة والتي تمثلت في ورش عمل ومحاضرات علمية متنوعة وشاملة لكل تخصصات طب الأسنان.
وجددت غالبية الشركات المشاركة عقدها للسنة القادمة بمساحة مضاعفة، حيث ستنعقد الدورة الخامسة عشرة من مؤتمر ومعرض ايدك دبي خلال الفترة من الأول وحتى 3 فبراير 2011 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقال عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر ايدك دبي ورئيس اندكس القابضة إن المعرض أثبت أنه ثاني أكبر معرض متخصص في طب الأسنان في العالم من حيث عدد الأجنحة التي مثلت كل دول العالم المتقدمة في صناعة الأسنان.
ولفت إلى أن ايدك دبى سجل هذا العام أرقاماً قياسية جديدة، حيث وصل عدد الأطباء والمشاركين في الجلسات العلمية إلى أكثر من 25 ألف مشارك وزائر من 120 دولة.
وأوضح أن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها اندكس لتطوير مؤتمر ايدك تهدف لأن يصبح ايدك دبي هو الحدث المتخصص الأول في العالم مع حلول عام 2020، وذلك تجسيداً لرؤية وتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن نكون دائماً في المركز الأول، مؤكداً أن نجاح دبي في استضافة هذا الملتقى يعد إنجازاً كبيراً لدولة الإمارات في تنظيم المؤتمرات العلمية والملتقيات العالمية.
وأعرب المدني عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه معرض ومؤتمر ايدك لهذا العام، مشيراً إلى أن هذا الحدث الكبير سيستمر في فتح آفاق جديدة لإمارة دبي التي تشهد تطوراً غير مسبوق في شتى المجالات ويعتبر فرصة مواتية لنقل ثقافة دبي والتقاليد العربية الى العالم ودعم وتعزيز قطاع الأعمال والتعليم من خلال إقامة معارض ومؤتمرات عالمية مثل ايدك دبي.
من جهته، أعلن الدكتور طارق خوري مدير مركز طب الأسنان في هيئة الصحة في دبي والرئيس الفخري لمؤتمر ايدك عن التوصيات الختامية لمؤتمر ايدك دبي 2010 والتي تتضمن رفع مذكرة الى وزارات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل عمل خطة استراتيجية لتحسين صحة الفم والأسنان وتخفيض نسبة تسوس الأسنان لدى أطفال دول المجلس.
كما دعا المؤتمر إلى صياغة آلية للتعليم المستمر بحيث توفر عدد ساعات معتمدة من التعليم المستمر للأطباء على مدار العام من خلال ورش عمل ونشطات علمية مستمرة.
بدوره، قال الدكتور روبيرتو فيينا رئيس الاتحاد الدولي لطب الأسنان إن دبي استطاعت أن تفرض نفسها بقوة كمنافس للعديد من الدول الغربية التي كانت تسعى لاحتلال المرتبة المتقدمة التي وصل إليها ايدك دبي خلال فترة زمنية وجيزة، مؤكداً أن دبي بمقوماتها وبناها التحتية المتطورة وما تنعم به من تسهيلات خدماتية باتت المكان الأنسب والأفضل لعقد الملتقيات العالمية.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020