الاتحاد

الإمارات

عروض شرطة أبوظبي تحظى باهتمام زوار مهرجان المربعة

مهام وواجبات دوريات المسعف الصغير والمنقذ والإطفائي ضمن الفعاليات (من المصدر)

مهام وواجبات دوريات المسعف الصغير والمنقذ والإطفائي ضمن الفعاليات (من المصدر)

أبوظبي (وام)

أكد العميد سعيد سيف النعيمي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان المربعة التراثي الثاني الذي تقيمه شرطة أبوظبي في قلعة المربعة بمدينة العين، أن منصات وعروض شرطة أبوظبي في المهرجان شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين والسياح.
وقال: إن أصحاب السيارات الكلاسيكية والزوار أبدوا إعجابهم بمبادرة شرطة أبوظبي للرقم الكلاسيكي الأول للوحة المركبات والتي تأتي ضمن مبادرات «عام زايد 2018».
وأضاف: تعرف عدد من زوار المهرجان على أهداف مبادرة «كلنا شرطة»، وكيفية الانتساب إليها، وقامت عناصر من الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي بشرح المبادرة التي تكرس المشاركة المجتمعية، وتعميق الوعي الأمني وسط أفراد المجتمع.
وجرى تعريف رواد المهرجان بخدمة «أمان» التي خصصتها شرطة أبوظبي في إطار الحرص على تعزيز الوقاية من الجريمة لتلقي الاستفسارات وبسرية تامة عبر منصة الخدمات الإلكترونية على مدار الساعة، عبر الاتصال على الرقم المجاني 8002626 أو إرسال الرسائل النصية القصيرة 2828 أو إلى البريد الإلكتروني aman@adpolice.gov/‏ae.
وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن عروض الكلاب البوليسية التي قدمتها إدارة التفتيش الأمني «k9» أظهرت الكفاءة والمهارة التي تتمتع بها الكلاب البوليسية في القبض على الجناة والكشف عن الجريمة بمختلف أنواعها، لافتاً إلى تفاعل الجمهور مع عروض الخيالة والموسيقى العسكرية والمشاة العسكرية وحربية شرطة أبوظبي التي تعتبر من أبرز الفنون الشعبية في الإمارات.
واطلع الأطفال ضمن الفعاليات على مهام وواجبات دوريات المسعف الصغير والمنقذ والإطفائي الصغير ودورية الأطفال المرورية المخصصة لتوعيتهم، والتقطوا صور «سيلفي» معها تعبيراً عن إعجابهم بها، كما نالت بدلة شرطي المستقبل إعجاب الزوار.

اقرأ أيضا

284 قطعة أرض سكنية جديدة لمواطني الشارقة