الإمارات

الاتحاد

المجلس الأعلى لشؤون الأسرة يكرم الفائزين بمشروع «مزرعة في كل بيت»

احتفلت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة أمس بتكريم 13 أسرة فازت في “مشروع مزرعة في كل بيت” من أصل 550 أسرة مشاركة، والذي استمر في الفترة من سبتمبر وحتى مارس الحالي.
وذكرت إيمان راشد سيف مديرة إدارة التثقيف الصحي أن التثقيف الصحي يسعى إلى تغيير السلوك وتمكين أفراد المجتمع من رفع قدراتهم على التحكم وتطوير صحتهم بدافعية ذاتية من قبل أنفسهم، وذلك عن طريق تعزيز بيئة داعمة للصحة، حيث إن مشروع (مزرعة في كل بيت) هو مشروع توعوي بيئي يهدف إلى توعية الأسرة بالفوائد الصحية للزراعة المنزلية ويوجهها بكيفية الحصول على إنتاج زراعي عضوي بدون إدخال المركبات الكيماوية الصناعية كالمبيدات والأسمدة الكيماوية، ومنظمات النمو، ويعمل على صيانة الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة وزيادة الرقعة الخضراء.
كما أنه مشروع يجمع العائلة ويكون محور اهتمام مشترك ويحفظ أوقات فراغهم، وبما أن الخضراوات المنزلية أطيب في الطعم وأغنى في العناصر الغذائية وأوفر في الميزانية وأحفظ للبيئة.
وعبر صفاء الأمامي من بلدية الشارقة عن فرحته بمشاركته في هذا المشروع الذي أعطاه الفرصة لمشاركة المشاركين خبراته ومعلوماته وكيفية الاستفادة من الزراعة في البيت، حيث اضطلعت البلدية بمد المشاركين بالتربة الزراعية وبذور الخضروات والأسمدة العضوية الكيماوية والمبيدات الحشرية. كما أنها وفرت الاستشارات الزراعية الوقائية والمحاضرات التوعوية والدعم الإعلامي وزودت الأسر بكل ما يحتاجه المشروع من رمل زراعي لإنجاح هذا العمل، والذي يأتي تدعيماً للمشروع التي تقوم به البلدية حالياً وهو مشروع التخضير الحضري.
وذكر الإمامي أن البلدية قدمت كل ما يحتاجه المشاركون من معلومات وإرشادات حول زراعة الخضروات ووضع الخطوات الأساسية الواجب اتباعها عند الزراعة بشكل علمي وعملي يسهل على أي شخص راغب بزراعة الخضروات داخل بيته.

اقرأ أيضا