الاتحاد

الرياضي

«الجزيرة غير»

قد يكون الجزيرة هو الأقرب لنيل بطولة دوري المحترفين هذا العام بعد أن تقدم خطوات كبيرة مع بداية الدور الثاني وبات يغرد منفرداً بالصدارة وبفارق 7 نقاط عن بني ياس أقرب منافسيه.
فأداء الفريق وما حققه من أرقام خلال الدور الأول في المحافظة على سجله خالياً من الخسارة وامتلاكه لأقوى خط هجوم بتسجيله 31 هدفاً وأقوى خط دفاع حيث لم يدخل مرماه سوى 9 أهداف خلال 12 مباراة، يؤهله لحصد “اللقب” في ظل تألق “فورمولا العاصمة” وتراجع ملحوظ للفرق التي نافست على البطولة خلال السنوات الماضية.
ومن يتابع “العنكبوت” يلحظ استقرار المستوى والأداء الذي يعتمد بشكل كبير على الأداء الجماعي الممتع وقد استطاع البرازيلي براجا مدرب الفريق أن يوظف نجوم “الفورمولا” في الملعب بما يعود بالنفع على الفريق الذي يجني ثمار ذلك في الوقت الحالي.. وباتت جماهير الجزيرة التي تزحف وراء الفريق لمساندته متأكدة من فوز فريقها مهما كانت الفرق المنافسة، أيضاً المتابع لأداء الجزيرة يمكنه أن يشاهد مباراته وهو مطمئن إلى فوزه.
خلال الأسابيع الماضية أثبت نجوم الفريق وفي مقدمتهم دياكيه وسبيت خاطر والعائد اوليفيرا وبقيد العقد أنهم يملكون مؤهلات الفوز بالبطولة هذا العام، فقد تدارك نجوم العنكبوت أخطاء المواسم السابقة التي كنا نشاهد فيها الفريق في المقدمة “متصدرا” ثم سرعان ما يتراجع في الأمتار الأخيرة ليستقر به المقام في مركز الوصيف في نهاية المطاف.
ويبدو أن إخفاق الفوز بالبطولة في المواسم الثلاثة الماضية لن يتكرر هذا العام في ظل الإصرار، ويذكرنا موقف الجزيرة في المواسم الماضية بمواقف الفرق “البترولية” في الدوري المصري، فهذه الفرق ظلت خلال السنوات الماضية تحتل الصدارة خلال الدور الأول من البطولة لكنها تتراجع في الدور الثاني ويستقر بها المقام خلف الأهلي والزمالك والاسماعيلي في نهاية المسابقة.
والفارق أن الجزيرة فريق بطولات وإن لم يحرز سوى بطولة واحدة حتى الآن وهي بطولة كأس الاتحاد إلا أنه يملك رؤية استراتيجية ولاعبين على مستوى عال من الإمكانات وإدارة واعية ومحنكة تمكنه من الفوز بالبطولة “فالجزيرة غير” هذا العام.
المستوى الذي يقدمه “فورمولا العاصمة” والأداء المتميز في الدوري يزيد من الأمل في أن يذهب الفريق بعيداً في دوري أبطال آسيا الذي يلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم بجانبه “الهلال السعودي والغرافة القطري وسباهان أصفهان الإيراني”.
مسج..
إلى لجنة الحكام مع التحية: لا تزال أخطاء التحكيم في “دورينا” مثار جدل دائم حيث تؤثر بعض القرارات على نتائج المباريات.
إلى إدارة نادي الإمارات: حسناً فعلت إدارة نادي الإمارات عندما خصصت طائرة خاصة لنقل جماهير “الصقور” إلى إيران لمساندة الفريق في مباراته الأولى أمام ذوب آهن أصفهان في أول ظهور للصقور على مسرح البطولة القارية.

سالم الشرهان | salsharhan@admedia.ae

اقرأ أيضا