الاتحاد

الرياضي

نجومنا إلى وارسو للمشاركة في مونديال الجو جيتسو

من منافسات بطولة العالم للجو جيتسو التي أقيمت بأبوظبي

من منافسات بطولة العالم للجو جيتسو التي أقيمت بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)- غادرت البلاد مساء أمس عن طريق مطار أبوظبي الدولي بعثة منتخبنا الوطني للجو جيتسو في طريقها إلى وارسو البولندية للمشاركة في منافسات الجولة الحادية عشرة من تصفيات بطولة كأس العالم الثالثة لمحترفي الجو جيتسو التي تختتم في أبوظبي في الثامن والتاسع من أبريل المقبل في جولتها الأولى، بينما تقام جولتها الثانية والنهائية يومي 14 و15 أبريل ليسدل الستار على البطولة العالمية الكبرى التي تتواصل تصفياتها تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ويشارك في جولات البطولة نجوم 45 دولة من مختلف القارات، ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، وتطوف 13 دولة حول العالم، تحتضن 19 جولة في مختلف العواصم العالمية، فيما تقام جولتها الختامية في مركز أرض المعارض العالمي في العاصمة أبوظبي. وتعقب جولة وارسو التي تقام يوم السبت المقبل لفئة خمسة نجوم جولة سيدني الأسترالية في التاسع عشر من فبراير الحالي لنفس الفئة ثم مونتريال الكندية وتتوجه بعدها للولايات المتحدة الأميركية وتعود لآسيا في ضيافة طوكيو اليابانية ثم البرازيل ولندن قبل العودة إلى منطقة الخليج في ضيافة مملكة البحرين اقترابا من الجولة الختامية للبطولة.
وتضم بعثة منتخبنا الوطني 3 لاعبين في مقدمتهم اللاعب الدولي طارق الكتبي حامل الحزام البنفسجي وباللون الأزرق خليفة سالم القبيسي وعبد العزيز الجابري، ويرافق البعثة المدرب العالمي البرازيلي جوستي جونيور المصنف الرابع على مستوى العالم في رياضة الجوجيستو. وخصصت اللجنة المنظمة 30 ألف دولار للمركز الأول الذهبي لكل فئة من فئات البطولة الختامية حيث تتدرج الجوائز بدءاً من 500 دولار، فيما يحصل أبطال بعض الأوزان على 4 آلاف دولار أميركي لمنافسات المركز الأول (فئتي 5 نجوم و 4 نجوم)، لحملة الحزامين البني والأسود والوزن المفتوح، و1000 دولار للمركز الثاني. أما الفئة الثانية فقد تم رصد مبلغ 15 ألف دولار للأوائل فيها، والمستوى الثاني 750 دولاراً، فيما تفاوتت القيمة المالية لبقية الأوزان الرئيسية.
وقد ثمن أبطال الجوجيتسو التطور الملحوظ في مشوار البطولة التي شهدت في بطولة 2009 رصد مبلغ 111 ألف دولار كمجموع للجوائز وقتها، وشهدت مشاركة 222 لاعباً، وفي البطولة الثانية لعام 2010 تم رصد مبلغ 162 ألف دولار، وضمت 11جولة، بينما كان الموعد عام 2011 مع طفرة كبرى بعد أن زاد عدد جولات البطولة العالمية ليصل إلى 19 جولة، فيما قفز إجمالي الجوائز إلى مليون دولار.

اقرأ أيضا

101 رسالة حب بكل لغات العالم إلى محمد بن زايد