السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عروض ومفاجآت تستقطب عشاق «الكوميك» ومحبي الفنون

عروض ومفاجآت تستقطب عشاق «الكوميك» ومحبي الفنون
6 مارس 2020 00:05

أحمد النجار (دبي)

عاش أمس زوار معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة «كوميك كون» في تظاهرة ترفيهية شائقة، حيث انطلق المعرض بنسخة تاسعة تعد الأكبر في تاريخه من حيث أجنداته الغنية بأنشطة بالموسيقى والأفلام التي تعرض لأول مرة، وورش الفنون والإبداع البصري ومسابقة ألعاب التنكر.
وافتتحت منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، المعرض في مركز دبي التجاري، حيث تستمر فعالياته حتى 7 مارس الحالي، ويشهد مسابقة تقليد الشخصيات «كوسبلاي» المستوحاة من كتب الكوميك وأبطال الأفلام وشخصيات المانجا، وستتاح الفرصة للمشاركين في مسابقة الكوسبلاي للفوز برحلة إلى اليابان للمشاركة في نهائيات مسابقة الكوزبلاي الدولية في ناغويا، وذلك عند الفوز في التصفيات في الإمارات.

شخصيات
وتضمن المعرض أقوى العروض والمفاجآت التي جذبت عشاق الكوميك ومحبي الفنون، وحظي الزوار على فرصة لقاء تسعة من أهم فناني الكوميك في العالم، وأبرزهم مينا مسعود، نجم فيلم علاء الدين من ديزني، وبراندون روث «نجم سوبرمان»، وكاريس فان هوتين «الساحرة الحمراء»، من مسلسل «غايم أوف ثرونز»، وإيلودي يونغ التي مثلت دور «إلكترا» في «ديرديفيل»، وجون ريس-دايفيز الذي مثل شخصية المحارب القزم «غيملي» في «لورد أوف ذا رينجز». كما سيتاح للجميع مشاهد عروض أفلام حصرية عالمية مثل فيلم «أونوارد» .
وينتمي إلى أفلام الأنيميشن من إنتاج «ديزني بكسار»، يتناول قصة شقيقين مراهقين من عالم الأقزام الساحرة، حيث ينطلق الأخوان في مغامرة لمعرفة إذا كان عالمهما لا يزال يتمتع بالسحر، ويحظى الزوار بمشاهدة عرض أول 5 دقائق من الفيلم المرتقب «ديجيمون أدفنتشر: لاست إيفوليوشن كيزونا» قبل عرضه في صالات السينما في وقت لاحق هذا العام.

تسوق ومسابقات
وخلال جولة على أجنحة المعرض، تم رصد مشاهد زاخرة من مزيج ترفيهي وثقافي شعبي، ضمن خلطة فنية وتشكيلة جمالية تروي قصصاً من عوالم الخيال العلمي وتجارب أفلام الأنيمشن وألعاب تنكرية وأزياء أسطورية وخيالية يرتديها مبدعون متخصصون في تقليد الشخصيات المفضلة، لخطف الأضواء والأنظار وجذب المهتمين للتصوير.

عودة الكابتن ماجد
يوفر المعرض فرص ترفيه عائلية لاستكشاف ممشى الفنانين، إلى جانب وصلات ترفيهية على المسرح الرئيسي تحييها فرقة الطبول اليابانية الإماراتية ونجوم الكوميديا المحليون، إلى جانب أغنيات إيقاعية على طريقة الدي جي، كما يعيد المعرض إحياء شخصية كرة القدم كابتن ماجد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©