الاتحاد

الرياضي

«ع .ج سيادة» تكسب لقب الفئة الأولى للمهرات

إحدى المهور تستعرض خلال افتتاح بطولة أبوظبي للخيول

إحدى المهور تستعرض خلال افتتاح بطولة أبوظبي للخيول

ابوظبي (وام) - شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان افتتاح بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية التي ينظمها نادي أبوظبي للفروسية تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبالتعاون مع جمعية الخيول العربية في ميدان قفز الحواجز وبمشاركة 271 جواداً، 150 من الخيول العربية من مختلف المرابط والأندية بالدولة و121 خيلًا من الدول العربية والأوروبية.
حضر افتتاح البطولة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان وعدنان سلطان النعيمي وعبدالله بطي القبيسي وعصام عبدالله أعضاء اللجنة المنظمة وجمهور وملاك الخيول المشاركين في البطولة.
بدأت منافسات اليوم الأول من البطولة بإقامة ستة اشواط للمهرات، وكانت الفئة الأولى عمر سنة والتي فازت بالمركز الأول فيها المهرة “ع .ج سيادة” لمربط عجمان، وجاء ثانياً المهرة “مياسا الخالدية” للأمير خالد بن سلطان آل سعود، وفي المركز الثالث المهرة “دي يسري أحمر” لمربط دبي للخيول العربية.
وفي الفئة “ب” فازت المهرة “ع . ج سواهي” لمربط عجمان، وجاءت في المركز الثاني المهرة “ستيفلاري ب . ج” لمربط المعود، وفي المركز الثالث المهرة “الاريام سلمي” لاسطبلات الاريام العربية، وتمنح اللجنة المنظمة جوائز قيمة لأفضل خيل مولود في الإمارات حاصل علي أعلى نتيجة في التصفيات، فيما تمنح جائزة أحسن خيل مشارك مالكه من مواطني الدولة وجائزة أحسن مربي ومالك خيل مشارك وجائزتين مقدمة من جمعية الخيول العربية.
وأشاد عصام عبدالله مدير جمعية الخيول العربية الأصيلة بجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لاهتمامه بالخيل العربي، وقال: “إن هذه البطولة تأتي تنفيذاً لتوجيهات سموه دعماً لهذه الرياضة في الدولة واعطائها المكانة اللائقة لكي تضاهي المجالات الاخرى التي اشتهرت بها خيولنا داخل الدولة وخارجها”.
وأشار إلى أن سمو الشيخ منصور أمر بمكرمة جديدة للمرة الأولى تحدث في المسابقات الدولية وتتلخص في منح جميع الفائزين من المركز الاول إلى المركز السابع مئة ألف درهم تقدر بسبعمئة ألف درهم لكل فئة، وتهدف هذه اللفتة البارعة لدعم هذه الرياضة وترغيب الملاك في تربية الخيول العربية الأصيلة.

اقرأ أيضا

الظالعي رئيساً للاتحاد الآسيوي للرجبي بـ 20 صوتاً