الإمارات

الاتحاد

حمدان بن زايد يطلع على مشاريع «الغربية» ويدعو إلى زيادة المسطحات الخضراء

حمدان بن زايد يطلع على مجسمات لمشاريع بلدية «الغربية» خلال زيارته أمس

حمدان بن زايد يطلع على مجسمات لمشاريع بلدية «الغربية» خلال زيارته أمس

اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على المشاريع الطموحة لبلدية المنطقة الغربية للارتقاء بمستوى الخدمات في مدن المنطقة كافة ومن أهمها مشاريع البنية التحتية ومشاريع زيادة المسطحات الخضراء من خلال إنشاء مجموعة متنوعة ومتطورة من الحدائق العامة وحدائق الحارات وتزويدها بجميع المرافق والاحتياجات الضرورية، حيث تمثل المسطحات الخضراء إحدى الركائز الداعمة للبيئة وإضفاء جمالية على مدن المنطقة مما يشجع على تنمية الحركة السياحية بالمنطقة الغربية.
ووجه سموه خلال زيارته أمس الأول المعرض المصاحب لفعاليات أسبوع التشجير المقام بمدينة غياثي في المنطقة الغربية الشكر إلى القائمين والمشاركين بالمعرض، مؤكداً ضرورة المحافظة على المظهر الحضاري للمدن والاهتمام بزيادة الرقعة الزراعية والمسطحات الخضراء وزيادة الإنتاج من المحاصيل الزراعية.
وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى اهتمام القيادة الرشيدة بدعم القطاع الزراعي في الدولة حتى أصبحت الإمارات في مصاف الدول المميزة في مجال استزراع الغابات والمسطحات الخضراء والمحميات الطبيعية والمحافظة على البيئة، داعياً إلى وضع شعار أسبوع التشجير لهذا العام “فلنزرع الإمارات”، في مقدمة اهتمامات وأولويات كل إنسان على هذه الأرض.
كما تفقد سموه المساكن الشعبية في غياثي، والتي يتم تنفيذها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والبالغ عددها 786 مسكناً.
واطلع سموه على المرافق التي تخدم تلك المساكن كالمساجد والمدارس ومراكز الدفاع المدني وغيرها، وأبدى ارتياحه لما تم إنجازه خلال المرحلة الحالية.
ووجه سموه بزيادة الأراضي المخصصة لبناء المساكن للمواطنين وزيادة بعض مرافقها وبسرعة تسليم تلك المساكن في الوقت المحدد لها لتوفير الحياة الكريمة لأبناء المنطقة.
وتفقد سموه أجنحة المعرض الذي شاركت فيه بلدية المنطقة الغربية والشركات العاملة بالمنطقة بنماذج حديثة للحدائق والطرق الداخلية للمدن والتصميمات الحديثة للمسطحات الخضراء وأشجار الزينة المزمع تنفيذها بمدن المنطقة الغربية ضمن استراتيجية البلدية للمحافظة على البيئة وتجميل المدن.
وشارك في المعرض مركز غياثي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالإنتاج والتأهيل الزراعي وذلك في المرسم الحر الذي أقيم بالحديقة الجديدة بمناسبة افتتاح فعاليات الأسبوع.
رافق سموه خلال الزيارة معالي عبد الله مهير الكتبي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وحمود حميد المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان وولي عهده يحضران أفراح النعيمي والغفلي