الاتحاد

الرياضي

مهرجان الشيخ زايد التراثي يقص شريط موسم "أبوظبي للشراع"

4 ملايين درهم و3 سيارات جوائز السباق

4 ملايين درهم و3 سيارات جوائز السباق

مصطفى الديب (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، يقام السبت المقبل سباق مهرجان الشيخ زايد التراثي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وهو الجولة الأولى لفئة 60 قدماً في الموسم الجديد، ورصد النادي 4 ملايين درهم جوائز للفائزين، بالإضافة إلى ثلاث سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
ويقام السباق ضمن فعاليات مهرجان زايد التراثي، حيث يشارك نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في الفعاليات التي تخصص للبيئة البحرية.
وكان الموسم الماضي قد شهد تنظيم النادي لخمس جولات فئة 60 قدماً من بينها سباق دلما التاريخي، ومن المتوقع أن يتزايد الإقبال على المشاركة في هذا الموسم، بعد النجاح الكبير الذي تحقق على مدار المواسم الماضية بشكل عام، والموسم المنصرم بشكل خاص.
ويقام سباق مهرجان زايد التراثي لمسافة 20 ميلاً بحرياً، ومن المتوقع أن يتخطى عدد البحارة المشاركين فيه الألف وخمسمئة بحار من مختلف أنحاء الدولة.
وأعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت فتح باب التسجيل للبحارة الراغبين في المشاركة في المنافسات منذ يومين، على أن يتم إغلاق السجلات مساء بعد غدٍ الخميس.
من جهته أعرب ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، عن ثقته التامة في نجاح الموسم الجديد، وتحقيقه الطموحات التي يتطلع لها النادي، مشيراً إلى أن دعم القيادة الرشيدة هو الأساس الذي سيقوم عليه النجاح المتوقع لهذا الموسم.
وشدد على أن مشاركة النادي في فعاليات مهرجان زايد التراثي تأتي ضمن استراتيجيته الرامية لمشاركة المجتمع كافة أحداثه، سواء الوطنية أو التراثية.
وطالب الرميثي المشاركين في سباق السبت المقبل، بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين وكذلك القياسات الخاصة بالمحامل، مؤكداً أن جميع المحامل المشاركة سوف تخضع لفحص فني شامل للتأكد من التزام الجميع، وشدد على أن الالتزام باللوائح الفنية يتيح للجميع مبدأ تكافؤ الفرص من أجل منافسة رياضية شريفة قائمة على أسس سليمة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين