الاتحاد

الرياضي

الدراجات المائية تستعرض في مسرح ميركاتو

الدراجات المائية تستعرض في مسرح ميركاتو

الدراجات المائية تستعرض في مسرح ميركاتو

دبي (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية البرنامج الزمني لفعاليات سباق دبي للدراجات المائية، الجولة الأولى من بطولة الإمارات الدولية- 2019 الذي يقام السبت المقبل في شاطئ ميركاتو ضمن أجندة الموسم الرياضي البحري 2018-2019.
وتتنقل‎ منافسات البطولة بين الأندية البحرية في الدولة على مدار 7 جولات مختلفة، بإشراف اتحاد الرياضات البحرية وتحت مظلة الاتحاد الدولي يو أي ام، حيث ينظم نادي دبي الدولي ثلاث جولات ضمن فعاليات الموسم الرياضي 2018-2019.
وتستقطب‎ المنافسات نخبة من أبطال رياضة الدراجات المائية العالميين الذين ظهروا في كبرى البطولات العالمية التي تقام في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأميركية، يمثلون الكثير من البلدان من فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وبولندا وبريطانيا وإسبانيا والمجر والنمسا والتشيك وروسيا والدنمارك والسويد وبولندا وإيطاليا واليابان والكويت والسعودية.
وقال‎ هزيم محمد القمزي، مدير إدارة السباقات، إن سباق الجولة الأولى يعد أول فعاليات النادي في عام التسامح 2019 لذلك يأخذ أهمية كبيرة، مبيناً أن النادي سينظم أيضاً الجولة الثالثة من بطولة الإمارات 9 فبراير المقبل في نفس المكان وهو شاطئ ميركاتو، والذي شهد العام الماضي إقامة الكثير من الأحداث البحرية، موجهاً الدعوة إلى الجمهور لحضور الحدث.
وأوضح‎ القمزي أن اللجنة المنظمة للحدث باشرت الاستعداد والتحضير لانطلاقة الحدث، عبر فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة، اعتباراً من الغد وحتى الجمعة المقبل في مقر النادي في الميناء السياحي، حيث يصاحب التسجيل عملية الفحص الفني للدراجات المشاركة في الحدث، في حين تقرر انعقاد الاجتماع التنويري عصر يوم الجمعة في مقر النادي بالميناء السياحي.
وحسب البرنامج الزمني يبدأ التدريب الرسمي للمشاركين صباح السبت، ثم فئات الفترة الصباحية، وهي واقف محترفين جي بي 1 في العاشرة إلا ربعاً ولمدة 15 دقيقة، وجالس جي بي 3 (مواطنين) 15 دقيقة، وواقف جي بي 2 15 دقيقة، وجالس جي بي 2 15 دقيقة، وواقف جي بي 3 (3) ناشئين 13-15 سنة 12 دقيقة، وواقف جي بي 3 (2) ناشئين 10-12 سنة 12 دقيقة، وواقف جي بي 3 (1) ناشئين 12 دقيقة، وجالس جي بي 4 سبارك 15 دقيقة، ثم جالس جي بي 1 محترفين 20 دقيقة، فيما يسدل الستار على الفترة الصباحية باستعراضات هايدرو فلاي (الألواح المائية الطائرة) حيث ستتاح دقيقتان لكل مشارك.
وتنطلق في الساعة الثانية ظهر السبت المقبل منافسات الفترة المسائية التي تشمل فئات واقف محترفين جي بي 1، وجالس جي بي 3 للمواطنين، وواقف جي بي 2، وجالس جي بي 2، وواقف جي بي 3 ناشئين 13-15 سنة، وواقف جي بي 3 ناشئين 10-12 سنة، وواقف جي بي 3 ناشئين، وجالس جي بي 4 سبارك، ثم جالس جي بي 1 محترفين، على أن يكون مسك الختام مع منافسات فئة الحركات الاستعراضية فري ستايل ولمدة دقيقتين لكل مشارك.

اقرأ أيضا