الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"زوروا الإمارات" يستعرض إمكانات الدولة السياحية في الهند

"زوروا الإمارات" يستعرض إمكانات الدولة السياحية في الهند
5 مارس 2019 01:19

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الاقتصاد مؤخراً معرضاً سياحياً متنقلاً في جمهورية الهند تحت شعار «زوروا الإمارات» استهدف 3 مدن رئيسة هي أحمد آباد ومومباي وكوتشي. وشارك في المعرض الهيئات والدوائر السياحية المحلية من مختلف إمارات الدولة، إلى جانب ممثلين عن خطوط الطيران الوطنية، إضافة إلى مجموعة من الحدائق الترفيهية وشركات السياحة والفنادق ومكاتب السفر والعطلات.
واستهدف المعرض التعريف بالمنتجات السياحية في الإمارات وما توفره لزوار الدولة من خيارات سياحية متنوعة، والترويج للمقاصد والمزارات والمرافق السياحية المتميزة، وكذلك الخدمات والتسهيلات والعروض التي يمكن للسائح أن يستفيد منها في مختلف إمارات الدولة.
وقال عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية: إن المعرض يأتي في إطار جهود وزارة الاقتصاد بالتعاون مع مختلف شركائها من القطاعين الحكومي والخاص لتنمية قطاع السياحة بالدولة..
وأضاف أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية من السوق الهندي عام 2017 بلغ أكثر من 2.2 مليون نزيل، بما يمثل نحو 9% من إجمالي زوار الدولة خلال ذلك العام.
وأكد أهمية الدور الذي يؤديه قطاع الطيران المدني في تنمية التبادل السياحي وزيادة أعداد الزوار، حيث توفر الخطوط الإماراتية خيارات متنوعة ومتعددة الحلول للنقل الجوي بين البلدين، وذلك في ظل وجود نحو 1065 رحلة أسبوعية تربط مدن البلدين، منها 484 رحلة تسيرها الناقلات الجوية الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©