الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"تراستورثي" تفتتح مرافق جديدة في "خليفة الصناعية"

"تراستورثي" تفتتح مرافق جديدة في "خليفة الصناعية"
5 مارس 2019 01:19

حسام عبدالنبي (دبي)

أعلنت مجموعة «تراستورثي» ومقرها دبي، أمس، تدشين أول مستودع للحاويات الداخلية (ICD) ومنشأة لتقديم الخدمات اللوجستية تابعة لطرف ثالث (3PL) في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي «كيزاد» والتي تعد واحدة من أكبر المناطق الصناعية في الشرق الأوسط والتابعة لموانئ أبوظبي.
وأشار السيد عبد اللطيف، المدير العام لمجموعة «Trustworthy.ae» إلى أن افتتاح المجموعة مرافقها على مقربة من ميناء خليفة يأتي تلبية للزيادة المتوقعة في أحجام الحاويات والتي ستصبح بسعة 8.5 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدماً «TEUs» سنوياً على مدى السنوات الخمس المقبلة، بدلاً من الأحجام الحالية والبالغة 1.5 مليون.
وقال إن مستودع الحاويات الداخلية يوفر خدمات الغسيل، والتنظيف، والإصلاح والاعتماد للحاويات التي تتراوح طاقتها التشغيلية بين 1500 إلى 1800 شاحنه في اليوم، وسيتم إصلاح الحاويات الرئيسة والثانوية من خلال ورشة حديثة داخل المنشأة.
وأكد أن منشأة الخدمات اللوجستية ستوفر عمليات التخزين بدرجات الحرارة المنخفضة والمحيطة، بالإضافة إلى توفير مساحات مفتوحة للتخزين، مشيراً إلى أن شركة «هايليز أدفانتيس» المحدودة، وهي ذراع النقل والخدمات اللوجستية لمجموعة «هايليز جروب» في سريلانكا، ستتولى إدارة وتشغيل المرافق الجديدة للمجموعة، إذ تمتلك الشركة خبرة تمتد لعقدين من الزمن في مجال إدارة مستودعات الحاويات الداخلية، وتقديم الخدمات اللوجستية، وتدير العديد من المرافق في جنوب آسيا، وتعتبر أول شركة مدرجة في سريلانكا تتخطى عائداتها مليار دولار، وذلك في العام المالي 2018 - 2017.
واعتبر عبداللطيف، أن تدشين المجموعة مشروعها في مدينة خليفة الصناعية يعد نقطة بارزة في أعمالها، ويؤكد عمق التزامها بالتطوير المستمر لأعمالها في دولة الإمارات.
وأكد أهمية التعاون مع شركة «هايليز أدفانتيس» المحدودة في هذا المشروع الاستثنائي، باعتبارها شركة ذات باع طويل وخبرة رائدة في إدارة وتوفير مرافق ومستودعات للخدمات اللوجستية ذات طراز عالمي، لافتاً إلى أن المجموعة تخطط لاستثمار 367 مليون درهم (100 مليون دولار) في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد)؛ بهدف تطوير مستودع للحاويات الداخلية (ICD)، ومحطة شحن الحاويات التابعة لطرف ثالث (CSF)، وغيرها من الخدمات المتعلقة بالموانئ على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وخلال الحفل، أعلنت «تراستورثي»، أن أعمال التعبئة في المرافق الجديدة ستبدأ خلال الشهر الجاري مع بدء تشغيل مستودع الحاويات الداخلية في يونيو 2019. وستكون المنشأة المختصة بتقديم الخدمات اللوجستية والتي تمتد على مساحة 40 ألف متر مربع إلى جانب مساحة المباني المفتوحة لمدينة التخزين والتي تصل إلى 25 ألف متر مربع، جاهزة للعمل بحلول الربع الأول من 2020.
وتستخدم مجموعة «Trustworthy.ae»، أحدث المعدات في مرافقها في مدينة خليفة الصناعية وهو أمر ينعكس على تحسين وقت العبور، بالإضافة إلى تخفيض تكاليف التجارة. وستتم الاستفادة من معدات وأساليب متقدمة في مستودع الحاويات الداخلية وفق ما هو مطبق في شركات رائدة بهذا المجال للتعامل مع الحاويات الفارغة ونقلها وتخزينها. كما سيعتمد المستودع على أحدث تقنيات النقل لزيادة كفاءة القوى العاملة ومرونتها من أجل ضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمات.
من جهته، قال سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية: «إن افتتاح أول مستودع للحاويات الداخلية ومنشأة تقديم الخدمات اللوجستية للشركة، يشكلان تطوراً هاماً من شأنه دعم تجارة البضائع التي تشمل مختلف الصناعات من وإلى أبوظبي»، مشيراً إلى أن «استثمار شركة اللوجستيات الرائدة في سريلانكا دليل على مكانة مدينة خليفة الصناعية الراسخة كمركز عالمي للصناعة والتجارة، وسيدعم المرافق الجديدة، إلى جانب التوسعات المرتقبة في ميناء خليفة والبنية التحتية المرافقة للنقل، نمو حجم الحاويات في جميع أنحاء المدينة خلال السنوات القادمة».
حضر حفل الافتتاح كل من الكابتن محمود جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية، والسيد عبد اللطيف، المدير العام لمجموعة «Trustworthy.ae»، جلال عز الدين، المدير التنفيذي في مجموعة «Trustworthy.ae»، وموهان بانديثاج، رئيس مجلس إدارة مجموعة «هايليز جروب»، روان وايدياراتني، المدير العام لشركة «هايليز أدفانتيس» المحدودة، إلى جانب عدد من المدعوين من كبار الشخصيات.
وبدوره، أكد روان وايدياراتني، المدير العام لشركة «هايليز أدفانتيس» المحدودة، تطلع الشركة إلى تقديم خدمة متميزة للعملاء في أبوظبي، مؤكداً أن المشروع الخاص بشركة «تراستورثي» يعد المشروع الأول للشركة في الشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©