الرياضي

الاتحاد

ابن هندي وابن حريز يبحثان على لقبي المحترفين و«واقف محدود»

70 متسابقاً يشاركون في بطولة الدراجات المائية على كاسر الامواج اليوم

70 متسابقاً يشاركون في بطولة الدراجات المائية على كاسر الامواج اليوم

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية تبدأ اليوم مغامرة جديدة على مياه كاسر الأمواج في أبوظبي مع انطلاق أحداث الجولة الرابعة من بطولة الإمارات للدراجات المائية، التي ينظمها نادي أبوظبي بمشاركة أكثر من سبعين متسابقاً يمثلون دول: الإمارات، الكويت، بريطانيا، فرنسا، أميركا وجنوب إفريقيا.
أبرز ما يميز المنافسة قبل بدء هذه الجولة هو التقارب الكبير في النقاط في أغلب فئات البطولة بين المتسابقين، وهو ما يجعل ميزة انتزاع المراكز الأولى في صدارة الفئات واردة اليوم.
كما أن مرحلة اليوم والمراحل التي ستليها ستكون بمثابة تحد لكل المشاركين من منطلق أهمية عدم التفريط في أي نقطة ومحاولة إحراز أفضل المراكز، وقبل ذلك كله يحسب لبطولة الإمارات الأبطال الذين صقلتهم عبر مسيرتها الطويلة منذ تسعينيات القرن الماضي وحتى يومنا هذا، خاصة الأبطال الإماراتيين الذين وصلوا إلى العالمية عبر بوابة هذه البطولة.
تبدأ أحداث السباق اليوم، والذي سيكون حافلا من خلال تقسيمه إلى مرحلتين، حيث سينطلق السباق الرئيسي الأول في العاشرة من صباح اليوم، وستكون البداية مع فئة جالس ستوك لغاية 1600 سي سي، يليها سباق فئة واقف ناشئين لغاية 800 سي سي وعدد دورات، يبدأ بعد ذلك سباق فئة واقف محترفين لغاية 900 سي سي، ثم يليها سباق فئة واقف محدود لغاية 800 سي سي، ثم تختتم المنافسات مع سباق فئة جالس محترفين لغاية1600 سي سي.
وبعد انتهاء السباق الرئيسي الأول تبدأ استراحة قصيرة حتى الثانية والنصف بعد الظهر، والتي ستشهد انطلاق السباق الرئيسي بنفس تقسيم السباق الأول مع اختتام المنافسات بسباق فئة الحركات الاستعراضية، والذي يشارك من خلاله كل متسابق لمدة دقيقتين يستعرض من خلالهما أفضل الحركات البهلوانية والخطيرة على صفحة مياه كاسر الأمواج.
وسوف يتم احتساب النقاط للفائزين من مجموع السباقين وبطريقة ستحددها اللجنة المنظمة.
جدير بالذكر أنه مع تطبيق نظام الـ (IJSPA) تم إلغاء سباق الزمن، وسيتم تحديد مراكز المنطلقين في كل فئة عبر القرعة في السباق الرئيسي الأول، والذي سيتيح للفائزين بعد ذلك اختيار مواقعهم في السباق الرئيسي الثاني.
كما تم تغيير موعد إقامة الاجتماع التنويري، حيث أقيم الاجتماع في السابعة من مساء أمس في مقر النادي لجميع المتسابقين.
صراع ساخن على فئة جالس ستوك
صراع قوي ومثير عايشناه طوال الجولات الثلاث الماضية وفي كل فئات البطولة، ففي فئة جالس ستوك لغاية 1600 سي سي تفوق الكويتي محمد جاسم الباز بالوصول إلى النقطة رقم 168 ليعتلي صدارة هذه الفئة، وتأتي الملاحقة من مواطنه محمد ابراهيم بو ربيع، حيث يبتعد بفارق نقطتين فقط في المركز الثاني، أما المفاجأة فقد كانت دخول الفرنسي مهدي مناد في غمار المنافسة بوصوله إلى النقطة رقم 130 واحتلاله للمركز الثالث في الترتيب العام.
وبالرغم من تفوق الثلاثي، إلا أنه قد تكون هناك كلمة للقادمين من الخلف خاصة وأن هناك ثلاث جولات كاملة متبقية من البطولة، بالإضافة إلى جولة اليوم، ومن الممكن حدوث تغيير في أي جولة، وتبقى هذه الفئة من أكثر الفئات التي تشهد إقبالا في المشاركة، ومن المتوقع أن نرى وجوهاً جديدة تدخل هذه الفئة في سباق اليوم.
أما فئة الواقف ناشئين لغاية 800 سي سي فقد اكتست المراكز الثلاثة الأولى من خلالها بعلم الإمارات من خلال وجود شامس راشد الشامسي في الصدارة برصيد 161 نقطة، ويأتي خلفه منصور راشد القبيسي ورصيده 152 نقطة وثالثا خليفة راشد القبيسي برصيد 144 نقطة، ومن المتوقع أن تشهد هذه الجولة إثارة أكبر بحكم أن التنافس على أشده على اللقب والصدارة.
وتستمر القوى الأوروبية في السيطرة على المراكز الأولى في فئة واقف محترفين حيث أن الصدارة حاليا في يد الفرنسي ستيفن دولياك ورصيده 166 نقطة، ويأتي منافسه الفرنسي كومانت لودوفيك ثانيا برصيد 144 نقطة وثالثا في الترتيب العام ألكيس كيم برصيد 130 نقطة، وقد يكون الإماراتي المر محمد بن حريز هو أقرب أبطالنا في المنافسة على صدارة هذه الفئة حيث يحتل حاليا المركز الخامس وبرصيد 112 نقطة.
صدارة اماراتية
التفوق الإماراتي يعود ويستمر من خلال فئة واقف محدود لغاية 800 سي سي، حيث أن الصدارة حالياً من نصيب المتسابق المر محمد بن حريز برصيد 173 نقطة، ويأتي ثانيا عمر عبدالله راشد برصيد 149 نقطة، وثالثاً عبدالله أبو بكر الحويطي ورصيده 128 نقطة، ورابعاً راشد عبدالله العويس ورصيده 120 نقطة، وعلى غرار جميع الفئات السابقة فإن التغيير وارد في أي جولة من خلال هذه الفئة أيضا مع التقارب الواضح في النقاط في الترتيب العام.
ويقف نادر بن هندي في صدارة فئة جالس سوبر ستوك لغاية 1600 برصيد 118، والذي لا يزال متألقا وفي قمة عطائه، ويأتي خلفه الإماراتي النجم راشد الطاير ورصيده 152 نقطة، وثالثا الكويتي يوسف العبدالرزاق ورصيده 118 نقطة، الجدير بالذكر أن بن هندي هو حامل اللقب لهذه الفئة في الموسمين الماضيين.
وفي فئة الحركات الاستعراضية يواصل الإماراتي محمد سعيد الرميثي جهوده لكي يكون صاحب الحركات الأجمل والأروع، حيث وصل إلى النقطة رقم 171 عبر الجولات الماضية، ليتصدر الترتيب العام في هذه الفئة، ويأتي خلفه الإماراتي عوض عيد الكندي ورصيده 121 نقطة، وثالثا الإماراتي خالد سالم القبيسي ورصيده 108 نقاط، وتفوقت الجولة الماضية في أبوظبي من ناحية عدد المشاركين في هذه الفئة بمشاركة سبعة متسابقين أضفوا الكثير من المتعة والأجواء على كاسر الأمواج بالحركات الخطيرة والرائعة على مدار ربع ساعة من الزمن.

الرميثي:البطولة تتطور إلى الافضل


أبوظبي (الاتحاد) - أكد سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية جاهزية النادي لاحتضان عرس الدراجات المشاركة اليوم، حيث قال: “جميع المشاركين من خلال البطولة هم أبطال وأصحاب إنجازات في العديد من البطولات، وأكبر دليل على ذلك هو التقارب الكبير في جدول النقاط في كل فئة، ولكن تبقى البطولة التي تجمع هؤلاء المتسابقين هي بطولة الإمارات للدراجات المائية، والتي أصبحت ذات صبغة دولية نظراً لتعدد الجنسيات المشاركة في البطولة”.
وقال: “البطولة تتطور للأفضل والمستوى الفني من خلالها يرتفع من موسم إلى آخر بحكم الأبطال الجدد والأسماء التي تشارك من أجل المنافسة على ألقاب البطولة، وبدون مبالغة قد تكون البطولة الحالية من أهم البطولات على المستوى القاري في رياضة الدراجات المائية، وهو ما نسمعه بشهادة جميع المشاركين والقادمين من دول عديدة للمشاركة”.
وشكر الرميثي في ختام حديثه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان داعم النهضة الرياضية البحرية في إمارة أبوظبي.


السباق مباشرة عبر قنواتنا الرياضية


أبوظبي (الاتحاد) - تنقل المرحلة الثانية من السباق مباشرة في الثانية والنصف بعد الظهر عبر قناة “أبوظبي الرياضية” وقناة “دبي الرياضية” وقناة “الشارقة الرياضية”، ويقوم بالتعليق على السباق عبدالحكيم الجنيبي، كما تتواجد في موقع السباق عدد من القنوات الإخبارية المحلية والعالمية أبرزها قناة الجزيرة، قناة جير ون، قناة ليبرا وقناة الكويت الثالثة.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»