الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الغرير ووكيل وزارة الخزانة الأميركية يبحثان تعزيز التعاون المصرفي

الغرير ووكيل وزارة الخزانة الأميركية يبحثان تعزيز التعاون المصرفي
5 مارس 2019 01:19

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، يرافقه رؤساء تنفيذيون لمصارف في دولة الإمارات، سيجال ماندلكر، وكيل وزارة الخزانة الأميركية، وباول خوري، الذي تم تعيينه مؤخراً ملحقا للخزانة الأميركية في دولة الإمارات وسلطنة عُمان، والوفد المرافق له، الذي ضم في عضويته شخصيات رفيعة المستوى من وزارة الخزانة الأميركية. وبحث الطرفان خلال اللقاء القضايا المصرفية والمالية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون وتبادل البيانات والاستشارات بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.
وقال الغرير: «يسرنا أن نرحب بوكيل وزارة الخزانة الأميركية في دولة الإمارات، التي تؤكد التزامنا المشترك بتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة في المجال المصرفي والخدمات المالية. وانطلاقاً من المصالح والقيم المشتركة، فإننا نعمل باستمرار على مواجهة التحديات الرئيسة في القطاع المصرفي، لتحقيق المزيد من الرخاء الاقتصادي وتعزيز الأمن. وتعتبر جرائم غسل الأموال والتمويل غير المشروع، من أبرز التحديات المشتركة التي نركز عليها، حيث نعمل معاً وبشكل وثيق لاستكشاف أفضل السبل للتصدي لها».
ويلعب اتحاد مصارف الإمارات دوراً هاماً في ضمان امتثال المصارف الإماراتية لأفضل الممارسات الأميركية والدولية في مجال مكافحة غسل الأموال، وكان قد أطلق الاتحاد وبالتعاون مع المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مبادرة «تطوير الأطر التنظيمية لتحديد العناصر الأساسية لمكافحة غسل الأموال والتقيد بالعقوبات بشكل أكثر فعالية» لكل المصارف في دولة الإمارات.
وأضاف معاليه: «عززت المصارف الإماراتية على مدى السنوات الأخيرة جهودها للكشف عن جميع أنواع الجرائم المالية وردعها، وأكبر دليل على ذلك، عضوية العديد من المصارف الرائدة في دولة الإمارات في مجموعة الامتثال لمكافحة الجرائم المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعملها مع مصارف أخرى في المنطقة لبناء نظام أكثر فعالية وشمولية لمكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال. وتعد الولايات المتحدة وانطلاقاً من مكانتها في قيادة جهود التصدي لهذه القضايا في جميع أنحاء العالم، شريكاً هاماً لنا، ونتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر في المستقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©