الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"مهرجان أبوظبي" يدعم "دموع وفرح" عمر كمال

"مهرجان أبوظبي" يدعم "دموع وفرح" عمر كمال
5 مارس 2019 01:20

أبوظبي (الاتحاد)

بعد النجاح الباهر الذي حققه ألبومه الأوّل، يعود الفنان الفلسطيني عمر كمال مع الإطلاق الجديد المنتظر لأغنيته العربيّة الأولى، حيث يقدم مهرجان أبوظبي دعمه للألبوم الذي يحمل اسم «دماء، وعرق، ودموع الفرح»، الذي يحتوي على أغنية مميزة بعنوان «أطياف الليل» من تأليف وتوزيع ميشال فاضل، وكلمات نزار فرنسيس وعمر كمال، وتوفّق الأغنية بين نمط عمر الموسيقي المتميّز وبين النغمات الشرقيّة، وتتناول موضوعَيّ الحبّ والشوق. كما يقدم المهرجان دعمه ومساندته للجولة العالمية التي سيقوم بها عمر كمال بمناسبة إطلاق الألبوم، عبر منبر التأليف والتوثيق الموسيقي، وهي مبادرة تدعم الفنانين العرب، وتحتفي بالموسيقى والمنجز الفني الطربي في إطار الارتقاء بالموسيقى العربية وتقديرها لدى الجمهور العالمي.
وعن «أطياف الليل»، قال عمر كمال، إنها تسرد قصّةَ شخصين يحاولان تخطّي الواقع المعقّد الذي يواجه العشّاق، متَحدّين الصعاب، سعياً وراء الوفاق والبقاء معًا، على الرغم من الظروف غير الملائمة، وليس عنوان «أطياف الليل» سوى خير تعبير عن المناجاة والتوق إلى الحبيب.
يذكر أن عمر كمال هو مغنّ وملحّن نابلسيّ، مكّنته اهتماماته الثقافيّة المتعدّدة من اكتساب ذوق موسيقي رفيع، بدءًا بعمالقة السوينغ كفرانك سيناترا، مرورًا بأساطير موسيقى البوب كمايكل جاكسون، من دون أن ينسى كبار الأغنية العربيّة أمثال محمّد عبد الوهّاب وفيروز.
وهو يؤدّي أنواعًا موسيقيّة مختلفة بلغات عدة، ويتقن العزف والتلحين، ما جعله أحد أكثر الفنّانين أصالة وانفتاحًا في المنطقة حاليًّا، كما يسعى باستمرار إلى إضافة نغمات وعناصر جديدة إلى فنّه، مع اختبار ألحان متنوّعة، وأُطلق عليه اسم «فرانك سيناترا العرب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©