الاتحاد

الاقتصادي

إيرادات «إي إم سي» تنمو 19% في الربع الأخير من 2010

دبي (الاتحاد) - بلغت الإيرادات الموحدة لشركة “إي إم سي” في الربع الأخير من 2010 4,9 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 19 في المئة مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي.
وحقق صافي الدخل المحسوب وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموما والخاص لشركة “إي إم سي” زيادة بنسبة 61 في المئة بالمقارنة مع السنة الماضية لتصل قيمته إلى 628,6 مليون دولار وبلغت ربحية السهم المخفضة المحسوبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 0,29 دولار، أي بزيادة قدرها 53 في المئة بالمقارنة مع السنة الماضية.
وبلغ صافي الدخل غير المحسوب وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، والذي يعزى إلى “إي إم سي” في الربع الرابع 920,1 مليون دولار، أي بزيادة قدرها 32 في المئة مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي، وأرباح السهم الواحد المخفضة غير المحسوبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 0,42 دولار، أي بزيادة قدرها 27 في المئة بالمقارنة مع السنة الماضية. خلال هذا الربع حققت “إي إم سي” نتائج فصلية قياسية في التدفق النقدي التشغيلي والتدفق النقدي الحر بقيمة 1.5 مليار دولار و1.2 مليار دولار، ما يمثل نمواً بنسبة 50 في المئة و54 في المئة على التوالي بالمقارنة مع السنة الماضية. وبالنسبة للربع الرابع ولسنة 2010 بأكملها، قامت “إي إم سي” بتوسيع هامش الربح الإجمالي والنسب المئوية للهامش التشغيلي بشكل كبير على أساس سنوي. وأنهت الشركة الربع الأخير وفي بحوزتها 9.5 مليار دولار من النقد والاستثمارات.
بالنسبة لسنة 2010 بأكملها، بلغت قيمة الإيرادات الموحدة 17 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 21 في المئة بالمقارنة مع السنة الماضية. وحقق صافي الدخل المحسوب وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً والخاص بشركة “إي إم سي” زيادة بنسبة 75 في المئة بالمقارنة مع السنة الماضية لتصل قيمته إلى 1,9 مليار دولار، وبلغت ربحية السهم المحسوبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 0,88 دولار، أي بزيادة قدرها 66 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم