الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي التجاري» يصدر سندات بقيمة 587 مليون درهم

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن بنك أبوظبي التجاري عن قيامه، من خلال كل من رويال بنك أوف سكوتلاند ويو بي أس ايه جي بصفتهما المديرين الرئيسيين المشتركين للاكتتاب، بإصدار سندات مالية متوسطة الأجل بقيمة 150 مليون فرنك سويسري (587 مليون درهم) لصالح شركة أبوظبي التجاري للتمويل (كايمان) المحدودة، كأول إصدار لسندات في عام 2011 ضمن برنامج السندات المالية متوسطة الأجل البالغة قيمته 7,5 مليار دولار المضمون من قبل بنك أبوظبي التجاري.
وقال البنك في بيان صحفي أمس إنه تم طرح هذه السندات أمس الأول بقيمة مبدئية بلغت 150 مليون فرنك سويسري ونظراً للإقبال الشديد من قبل المستثمرين، تم إقفال الدفاتر بعد 4 ساعات فقط.
وأضاف أنه من المقرر إصدار هذه السندات بتاريخ 8 مارس 2011 بقسيمة فوائد بمعدل 3% وتاريخ استحقاق خلال شهر ديسمبر 2015.
يذكر أن بنك أبوظبي التجاري كان قد سبق له طرح إصدارين في السوق السويسرية ويأتي هذا الإصدار الجديد ليؤكد تواجد البنك في هذه السوق المهمة وللإبقاء على اهتمام المستثمرين بالسندات المالية التي يطرحها.
وقال كيفن تايلور، رئيس الخزينة في بنك أبوظبي التجاري” إن العلاقات الوثيقة والاتصالات المستمرة بين كل من أبوظبي وسويسرا مع الإصدارات المتكررة لبنك أبوظبي التجاري التي تم طرحها في الأسواق السويسرية أدت الى نشوء طلب قوي ملحوظ على السندات المالية التي يطرحها البنك”.
وأضاف “بنك أبوظبي التجاري هو أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يقوم بطرح سندات مالية جديدة بعد الأحداث الجارية في مصر”.
وستقوم شركة أبوظبي التجاري للتمويل، شركة فرعية تابعة مملوكة بالكامل لبنك أبوظبي التجاري تم تأسيسها كشركة محدودة المسؤولية في جزر كايمان بتاريخ 12 مايو 2008 بإقراض صافي عوائد طرح هذه السندات الى بنك أبوظبي التجاري للاستفادة منها في ممارسة أعماله.

اقرأ أيضا

السيارات الكهربائية على طريق خفض التكلفة