الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 سيناريوهات لإعادة نيمار إلى برشلونة

3 سيناريوهات لإعادة نيمار إلى برشلونة
6 مارس 2020 00:04

أنور إبراهيم (القاهرة)

كشفت المعلومات التي أوردتها صحيفة «سبورت» الإسبانية النقاب عن أن النجم البرازيلي الشاب نيماردا سيلفا عاد من جديد إلى صدارة المشهد في برشلونة، وإنه صار الهدف رقم واحد لإدارة البارسا في الميركاتو الصيفي المقبل. وخصصت الصحيفة 4 صفحات كاملة للحديث عن نجم السامبا وسيناريوهات عودته إلى برشلونة، وأشارت في بداية تقريرها إلى أن النادي الكتالوني في حاجة ماسة إلى نيمار لتنشيط خط هجومه، الذي تراجع مستواه كثيراً منذ إصابة نجمه الأول الأوروجواياني لويس سواريز، في نفس الوقت الذي لم يثبت فيه الفرنسي أنطوان جريزمان بدرجة كبيرة جدارته باللعب للبارسا، وعدم الاستقرار حتى الآن على تحديد مكانه المناسب في خط الهجوم سواء كرأس حربة أو جناح، وفي ظل غياب الفرنسي الآخر عثمان ديمبلي بسبب الإصابات الكثيرة التي حرمته من اللعب طويلاً.
وفي المقابل، لم يتخل نيمار عن فكرة العودة لبرشلونة، ولكنه أرجأ ذلك إلى نهاية الموسم، حيث يركز الآن على تحقيق النجاح مع سان جيرمان، سواء في الدوري الفرنسي «ليج آن» أو دوري الأبطال «الشامبيونزليج».
وذكرت مصادر صحفية إسبانية أن إدارة برشلونة أعدت 3 سيناريوهات لإعادة نيمار إلى الكامب نو، أولها أن تبحث عن مشتر لنجميها الفرنسي عثمان ديمبلي المصاب على الدوام والبرازيلي فيليبي كوتينيو المعار لفريق بايرن ميونيخ الألماني، بحيث يمكنها الاستفادة من قيمة بيعهما في دفع المبلغ المتوقع لشراء نيمار، والذي قدرته المواقع المهتمة بتحديد القيمة السوقية للاعبين، بما يتراوح بين 170 و180 مليون يورو وليس 222 مليون يورو التي سبق ودفعها نادي باريس سان جيرمان ثمناً له.. وثانيها محاولة التفاهم مع النادي الباريسي على مبادلة جريزمان بنيمار، ودفع مبلغ من المال يتراوح بين 30 و40 مليون يورو لإتمام الصفقة. والسيناريو الثالث أن تقوم ببيع كوتينيو وديمبلي على حدة وتستفيد من السيولة المالية في استكمال قيمة صفقة نيمار، على فرض أن النادي الباريسي سيوافق من حيث المبدأ على الرقم الذي تتحدث عنه إدارة البارسا والذي يتراوح بين 170و180 مليون يورو.
وأشارت صحيفة «سبورت» في تقريرها إلى أن هناك بعض الأفراد في مجلس إدارة برشلونة يرفضون من حيث المبدأ عودة نيمار مرة أخرى بعد الطعنة الغادرة التي وجهها للنادي، ما قد يعوق إتمام الصفقة، والعودة مرة أخرى إلى نقطة الصفر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©