الاتحاد

الرياضي

القرعة لا تبتسم كالعادة لمالك جزيري !

مواجهات قوية تنتظر بطولة الرجال غداً

مواجهات قوية تنتظر بطولة الرجال غداً

دبي (الاتحاد)

تنطلق غداً منافسات الدور الأول للنسخة السادسة والعشرين لبطولة دبي الدولية لتنس الرجال، التي تتواصل فعالياتها حتى السبت المقبل، ويبلغ مجموع جوائزها المالية 2.67 ?مليون ?دولار ?أميركي.
وشهدت قرعة تنس الرجال، التي أقيمت أمس، بقاعة المجلس في ملاعب نادي الطيران عن مواجهة صعبة للغاية تجمع ممثل التنس العربي، التونسي مالك الجزيري المصنف 116 ?عالمياً، ?مع ?المصنف ?الرابع ?عالمياً ?البلغاري ?جريجور ?ديمتروف ?ضمن ?منافسات ?الدور ?الأول.
ويتقدم ديمتروف قائمة المنافسين على اللقب، خصوصاً أنه استهل مشواره الاحترافي عام 2008، ?ويتطلع ?إلى ?لقبه ?الأول ?في ?دبي ?والتاسع ?له ?عالمياً، ?ضمن ?سعيه ?إلى ?استعادة ?مركزه ?الثالث ?في ?التصنيف ?العالمي ?الذي ?حققه ?في ?شهر ?ديسمبر ?العام ?الماضي.
ويبدو أن القرعة لا تبتسم أبداً لمالك الجزيري، حيث اعتاد مواجهة المصنف الأول في البطولة خلال الأعوام الخمس الماضية، حيث واجه النجم السويسري روجيه فيدرر في أول مبارياته بنسخة 2013، ?وعادل لمواجتهه ?مجدداً ?في ?نسخة ?2014، ?وأصيب ?في ?أول ?مبارياته ?بنسخة ?2015، ?وواجه ?الصربي ?ديوكوفيتش ?في ?نسخة ?2016، ?وفي ?نسخة ?2017 ?اصطدم ?بالبريطاني ?آندي ?موراي.
على الرغم من القرعة الصعبة للجزيري إلا أنه أثبت دوماً قدرته على مقارعة أفضل لاعبي التنس في بطولة دبي وفي غيرها من البطولات الدولية، بعدما نجح في بلوغ ربع نهائي دبي، وتمكن قبل سنتين من إنزال الهزيمة بالروسي المخضرم ميخائيا يوزني الملقب بـ «الكولونيل»، الذي وصل مرتين إلى نهائي دبي مرتين، وتغلب على فيدرر في المجموعة الأولى من مباراة الدور الأول التي جمعتهما، ويبدو أن ديمتروف لن يستخف بخصمه الطموح.
ويلتقي الفائز من هذه مواجهة الجزيري وديمتروف، في الدور الثاني، مع الفائز من مواجهة الإيطالي باولو لورينزي المصنف 41 ?عالمياً ?والهولندي ?روبين ?هاس ?المصنف ?42 ?عالمياً.
ويستهل الفرنسي لوكاس بوي، الذي بلغ نصف نهائي دبي العام الماضي، مباراته الافتتاحية في الدور الأول بلقاء أحد المتأهلين، ويشارك بوي في بطولة دبي بمعنويات عالية بعد تتويجه مؤخراً باللقب الخامس في بطولة مونتبيليير. وقد يلتقي الإسباني روبيرتو بوتيستا آجوت، مصنف البطولة الثالث، تحد كبير من اللاعب الألماني المخضرم فلوريان ماير. في حين يواجه الفرنسي ريتشارد جاسكيه، مصنف البطولة الخامس، في مباراته الافتتاحية الكرواتي بورنا كوريتش، القادم إلى دبي بمعنويات مرتفعة بعد وصوله أخيراً إلى نهائي 29 ?بطولة ?دولية، ?حصد ?فيها ?14 ?لقباً، ?وهو ?سعيد ?بعودته ?إلى ?البطولة ?التي ?تمكن ?فيها ?من ?إنزال ?الهزيمة ?بالبريطاني ?آندي ?موري ?في ?عام ?2015 ?في ?طريقه ?إلى ?نصف ?النهائي.
كذلك أسفرت القرعة عن لقاء قوي في الدور الأول بين القبرصي ماركوس بكداديس، الذي وصل إلى نهائي دبي 2016، ?والصربي ?فيكتور ?ترويكي، ?الذي ?شارك ?في ?بطولة ?دبي ?8 ?مرات، ?ولم ?يتجاوز ?في ?خمس ?منها ?المباراة ?الافتتاحية.

اقرأ أيضا

"الهيئة" تطالب اتحاد الكرة بتوفيق أوضاع 3 أعضاء من "الازدواجية"