الاتحاد

الاقتصادي

«الياه سات» تختار وكلاء تقديم خدمة «ياه كليك» في الإمارات

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات”، عن اختيار “ستار للاتصالات الفضائية”، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لـ”الياه سات”، لكل من شركتي “أكسيوم تليكوم” و”سكاي ستريم” كوكلاء محليين لتقديم خدمة الانترنت عبر الاقمار الصناعيه “YahClick” للعملاء في دولة الإمارات، حيث ستساهم الخدمة الجديدة التي تشمل 27 دولة يبلغ عدد سكانها أكثر من مليار نسمة في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز رائد للاتصالات.
وستمثل خدمة “YahClick” أول نظام للاتصالات الفضائية ذات النطاق العريض يخدم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب غرب آسيا. وسيتم توفير الخدمة عبر القمر الصناعي Y1B، ثاني أقمار شركة الياه سات الذي سيتم إطلاقه في الربع الأخير من العام الجاري. وستسهم هذه الخدمة المميّزة في تلبية الاحتياجات المتزايدة للاتصال والربط مع شبكة الإنترنت، وذلك بتقديم خدمات موثوقة للعملاء الأفراد والمؤسسات في المنطقة.
وقال جاسم بوعتابة الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات “نحن فخورون بدورنا في تعزيز خدمات الاتصال بشبكة الإنترنت في معظم دول العالم النامي، وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في تقديم أحدث وسائل الاتصالات العالمية. واليوم، باتت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحد أهم عناصر تعزيز الازدهار الاجتماعي والاقتصادي لدول العالم، وبلا شك فإن إتاحة خدمات الإنترنت بأسعار معقولة سيسهم بدور كبير في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أي دولة في العالم”.
وأضاف “إننا على ثقة من دور وكلاء خدماتنا في تقديم أفضل الخدمات. وستسهم الخبرات المتميّزة والطويلة لوكلائنا في الأسواق المحلية، في تعزيز قدرتنا على الوصول إلى قطاعات أوسع من العملاء، ومنحنا ثقة كبيرة في نجاح خدمة “YahClick” في المنطقة”.
ويتوقع أن تسهم خدمة “YahClick”بمجرد إطلاقها في أسواق المنطقة، في تسريع انتشار خدمات الاتصال ذات النطاق العريض بأسعار معقولة في المناطق التي لا تتوفر فيها خدمات الإنترنت، أو تتوفر على نطاق محدود. ويمكن للعملاء في الدولة الاشتراك في خدمة “YahClick”من خلال وكيلي الخدمة في الدولة أكسيوم تليكوم وسكاي ستريم. بالإضافة الى الوكلاء المحليين، فقد عينت الياه سات مزودي خدمة في العراق، والسعودية، وقطر، والكويت، وتركيا، وأفغانستان، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، وأنغولا، وتنزانيا، وباكستان، وكينيا.
يذكر أن الياه سات هي شركة مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية، شركة الاستثمار الاستراتيجي لحكومة أبوظبي. وستساهم خدمات القمرين الصناعيين Y1A وY1B في دعم طموحات الإمارة لتصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً لخدمات الاتصالات والبث الإعلامي، من خلال السماح للعملاء من أوروبا وجنوب آسيا بالربط مع العملاء في جميع أنحاء المنطقة التي تغطيها الخدمة.
وتشكل خدمات التكنولوجيا المتطورة جزءاً هاماً من رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وخطوة هامة في خطط الإمارة لتعزيز النمو والتنويع الاقتصادي.

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى عالمياً في المنافسة بقطاعي الإنترنت والاتصالات