الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوريدة: الحديث عن رئاسة «كاف».. «سابق لأوانه»

أبوريدة: الحديث عن رئاسة «كاف».. «سابق لأوانه»
6 مارس 2020 00:04

محمد الدمرداش (القاهرة)

نفى المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أن يكون قرر الترشح لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، في دورته المقبلة، وخلافة الملجاشي أحمد أحمد الرئيس الحالي.
وتحدثت تقارير إعلامية عن قرار أبوريدة بالترشح لرئاسة الكاف في الانتخابات التي ستجرى خلال شهر مارس من العام المقبل 2021، بعدما كان رئيس اتحاد الكرة المصري السابق، سبباً رئيساً في فوز أحمد أحمد برئاسة الكاف، والإطاحة بالكاميروني عيسى حياتو خلال الانتخابات التي جرت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا عام 2017.
وبعد الاتهامات العديدة التي طالت أحمد أحمد بتهم الفساد المالي والإداري منذ توليه رئاسة الكاف، والبلاغات التي تم تقديمها ضده، ويتم التحقيق فيها حاليا من عديد الجهات الدولية، بدأ الحديث يزداد عن خليفة أحمد أحمد، والبعض رشح أبوريدة لدوره البارز في القارة السمراء.
من جانبه، رد أبوريدة على هذه التقارير، مؤكداً أنه حتى الآن لم يتحدث من قريب أو بعيد عن خوض انتخابات رئاسة الكاف، ولا يعرف على أي سند اعتمدت التقارير الصحفية حول ترشحه، رغم أنه لم يقرر بعد كون قرار الترشح لرئاسة الكيان الكروي الأكبر في قارة أفريقيا، ليس بالأمر السهل.
وشدد أبوريدة على أنه لا تزال هناك قرابة سنة كاملة قبل إجراء انتخابات الكاف، ومن المبكر جدا الحديث عنها، ولكن أمر ترشحه لرئاسة الاتحاد غير محسوم كما يتحدث البعض، ومن الممكن أن تتغير الأمور بين يوم وليلة.
وكشف أبوريدة عن قراره بخوض انتخابات رئاسة اتحاد الكرة المصري في الدورة المقبلة، عقب أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، مشيراً إلى أنه سيبدأ في التحرك قريباً لحسم قائمته التي ستخوض الانتخابات إلى جانبه، وسيعمل على اختيار فريق عمل قوي يساعده على النجاح بعيدا عن الخلافات والمشاكل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©