الاتحاد

الاقتصادي

قنصل عام اليابان يزور «واحة دبي للسيليكون»

دبي (الاتحاد) - استقبل الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون امس تاكاشي أشيكي، قنصل عام اليابان في دبي، وذلك في مقر واحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة.
وركّزت النقاشات بين الطرفين على فرص التعاون الممكنة في مجال نقل المعرفة مع اليابان التي تمتلك اقتصاداً معرفياً فائق التطور. كما اطلع سعادة القنصل من الدكتور الزرعوني على أحدث التطورات التي شهدتها واحة دبي للسيليكون مؤخراً.
وعقب الاجتماع، تم اصطحاب سعادة القنصل العام الياباني في جولة ميدانية على أرجاء الواحة التي تحتضن المقرات الإقليمية ومنشآت الأبحاث والتطوير التابعة للعديد من الشركات العاملة في مجالات تقنية المعلومات والإلكترونيات والاتصالات وأشباه الموصلات والإلكترونيات الدقيقة والطاقة.
وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع التوجه الإيجابي لقطاع تقنية المعلومات بدولة الإمارات؛ فبحسب تقرير الربع الأول لتقنية المعلومات بدولة الإمارات العربية المتحدة والصادر عن مؤسسة “بزنس مونيتور إنترناشيونال”، يتوقع لحجم الإنفاق على منتجات وخدمات تقنية المعلومات في الدولة أن يصل في عام 2011 إلى 3.5 مليار دولار، مع 8% متوقعة كمعدل نمو سنوي مركّب للفترة 2001-2015.

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"