الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تشارك في معرض الهند للهندسة والتكنولوجيا

أبوظبي (الاتحاد) - تترأس معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في الدورة 19 لمعرض الهند للهندسة والتكنولوجيا الدولي والذي يقام في نيودلهي خلال الفترة 10 – 12 فبراير الجاري، بحسب بيان صحفي.
وتنظم وزارة التجارة الخارجية جناح الدولة في المعرض والذي يضم العديد من الشركات الوطنية منها أربع شركات تحت مظلة دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي بالإضافة إلى مشاركات من غرفتي تجارة وصناعة أبوظبي والشارقة والمنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة فيما تقوم شركة بي تو بي الإماراتية بتقديم الدعم التنظيمي واللوجستي لجناح الدولة في المعرض. ومن المقرر أن تلقي معالي الشيخة لبنى القاسمي كلمة خلال افتتاح المعرض غداً حيث تعد الإمارات الدولة الشريكة المركزة في دورة المعرض هذا العام واليابان الدولة الشريكة إلى جانب مشاركة وفود وشركات تجارية من العديد من دول العالم.
وتأتي مشاركة الإمارات في هذا المعرض ضمن خطة وزارة التجارة الخارجية انطلاقاً من كون الهند الشريك التجاري الأول للإمارات والرغبة في فتح مزيد من فرص التعاون معها خاصة في المجالات التكنولوجية والتقنية التي تسجل للهند تقدماً ملموساً فيها.
كما أنها تأتي في إطار سعي وزارة التجارة الخارجية لتعزيز خطوات وسياسات الترويج التجاري للإمارات والمنتجات الوطنية في الأسواق الخارجية وفتح الأسواق الخارجية أمام الصادرات الإماراتية والترويج عن الفرص الاستثمارية المتنوعة في الإمارات وتشجيع القطاع الخاص الإماراتي في إقامة شراكات صناعة مع الشركاء الدوليين.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم